الموقعتحقيقات وتقارير

تجمهر وانتظار لقرارا «العليا»..  ما الذي يحدث داخل أسوار «بيت الأمة»؟

كتبت – فاطمة عاهد 

تجمع العشرات من أبناء حزب الوفد داخل مقر بولس حنا بالدقي ، مرددين هتافات ضد عضو الهيئة العليا، ياسر الهضيبي، ومجموعة من الأعضاء ممن يتحكمون في قرارات رئيسه عبد السند يمامة، وفقا لما نشر خلال الأيام الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمكالمات مسجلة بين “يمامة” و”الهضيبي”، يطلب الأخير خلالها استبعاد أحد رؤساء اللجان الفرعية في سبيل الدفع بعضو آخر بحجة أنه “الراجل بتاعهم.

لم يتوان شباب الوفد عن التجمهر داخل مقر الحزب ورددوا هتافات توضح رفضهم لما يحدث ومنها “عاش الوفد بيت الأمة، ويالا يا عليا خدي قرارك الوفديين هنا في انتظارك، ويسقط يسقط حكم المرشد”، خاصة عقب علم أبناء الحزب بما سيشهده الاجتماع للتصويت لسحب الثقة من السكرتير العام، بسبب أزمة اختفاء بعض الأوراق الخاصة بإسقاط عضوية السيد البدوي، رئيس الحزب الأسبق.

نرشح لك: فتنة «البدوي».. «الموقع» يكشف تفاصيل الصراع بين رئيس حزب الوفد والسكرتير العام على «ورقة»

كما وضعت لافتات على جدران بيت الأمة من الخارج حملت جنب رافضة لياسر الهضيبي، ولعضو الهيئة العليا «الصباحي»، وسط جمل تدل على رفضهم لأخونة الوفد بسبب تولي الهضيبي لزمام الأمور بداخله خلال الفترة الأخيرة.

كما رفض أعضاء الهيئة الوفدية دخول سفير نور، عضو الهيئة العليا إلى مقر الوفد، بسبب تقديمه لبلاغ ضد فؤاد بدراوي، اتهمه خلاله بالتجمهر، ما أثار غضبهم تجاهه ورفضوا أن يدخل إلى الاجتماع الذي يعقد الآن بحضور كافة أعضاء الهيئة العليا ورئاسة «يمامة».

ونشر الموقع تقريرا مفصلا حول ما يدور داخل حزب الوفد من أزمات بين أعضاء الهيئة الوفدية وبعض أعضاء الهيئة العليا ممن يحاولون السيطرة على كافة القرارات الرسمية للحزب لخدمة مصالحهم الشخصية هم وأتباعهم بتغيير أسماء رؤساء اللجان الفرعية.

كما قرر « يمامة» إلغاء اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد بسبب الهتافات التي تصدر من أعضاء الهيئة بالخارج ضد الإخوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى