الموقعمدارس وجامعات

«تجربتي .. رسالتى للأجيال».. كتاب حديث يوثق رحلة حياة الدكتور صديق عفيفي

كتبت- منار إبراهيم:

صدر عن دار الروضة للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان «تجربتى.. رسالتى للأجيال، حوارات مع الاستاذ الدكتور صديق عفيفي»، إعداد المستشار الإعلامي معتز صلاح الدين.

يتناول الكتاب المقسم إلى 12 فصلا، قصص نجاح الاستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت والخبير التربوى والتعليمى البارز، مستعرضًا سلسلة حوارات أجراها معتز صلاح الدين مع الدكتور صديق عفيفي، تتناول جوانب عديدة من نجاحاته في الحياة.

وأوضح صلاح الدين أن الفصل الأول للكتاب يدور حول نشأة “عفيفي” مرحلة طفولته مستعرضا مشاهد مع الأسرة، ويأتي الفصل الثاني تحت عنوان «مرحلة التعليم قبل الجامعي محطات ومواقف»، أما الفصل الثالث فجاء تحت عنوان «مرحلة التعليم الجامعى .. مواقف لا تنسى».

وأشار إلى أن الفصل الرابع تطرق إلى مرحلة الماجستير والدكتوراه في انجلترا مواقف ودروس مستفادة، وتناول الفصل الخامس مرحلة الاستاذ الجامعى، أما الفصل السادس فاستعرض مرحلة المشروعات التعليمية الناجحة، وجاء الفصل السابع بعنوان «مناصب رفيعة محليا وإقليميا ودوليا نجاحات وتجارب ودروس».

نرشح لك : «أنا مصر أتحدث إليكم» ندوة بصالون صديق عفيفي اليوم

وأردف أن الفصل الثامن تناول الدور الثقافي والتوعوي والتنويري لصديق عفيفي، وذكر الفصل التاسع مناصب سياسية ودروس مستفادة له، واستعرض الفصل العاشر كتب ومؤلفات فريدة و قصص والدافع وراء تأليفها، وفي الفصل الحادى قدم “عفيفي” نصائح للأجيال القادمة وأبرز مفاتيح النجاح، وأخيرًا تناول الفصل الثانى عشر السيرة الذاتية الكاملة للدكتور صديق عفيفي.

وأشار المستشار الإعلامي إلى أنه تم توقيع عقد توزيع للكتاب مع مؤسسة الأهرام، لطرحه في الأسواق المصرية الأيام المقبلة، كما ستقوم دار الروضة للطبع والنشر والتوزيع، بطرح الكتاب بالخارج فى معارض الكتاب العربية الكبرى.

نرشح لك : صديق عفيفي: إقبال كبير من الطلاب على جناحي «طيبة وميريت» بمعرض ايديوجيت

و يذكر أن، الدكتور صديق عفيفيصدر له من قبل كتاب تنظيم الدولة وإدارة الإقتصاد القومي، السلوك التنظيمي و البيروقراطية المصرية، أصول الإدارة العلمية، كتاب استراتيجية التخصصية لإصلاح الاقتصاد المصرى

ويتضمن «تجربتي .. رسالتى للأجيال» نجاحات صديق عفيفي في مجال التربية والتعليم، منذ المدرسة وحتى حصوله على الماجستير و 2 دكتوراه من إنجلترا، أو كأستاذ جامعي له بصمة في عدة جامعات، منها: القاهرة، أسيوط، الزقازيق، المنوفية، ودوليًا في جامعات الخرطوم، قطر، الكويت، ويشغل حاليًا منصب رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى