الموقعمدارس وجامعات

«تجارة المنوفية» تكرم مؤسسها الدكتور صديق عفيفى فى احتفالية كبرى

كتبت- منار إبراهيم

شهدت كلية التجارة جامعة المنوفية حفل تكريم الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، لدوره في تأسيسها خلال فترة الثمانينات وتقديرًا لجهده المبذول خلال توليه عمادتها حينها لمدة أربع سنوات.

وجاء التكريم بحضور الدكتور أمجد عمارة، عميد تجارة المنوفية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين في الكلية ولفيف من الحضور.

نرشح لك: ندوة تثقيفية في الويب وتطبيقات الموبايل لطلاب أكاديمية طيبة

وقال عميد تجارة المنوفية، إن الدكتور صديق عفيفي قام بتأسيس كلية التجارة جامعة المنوفية فى بداية الثمانينات، وأنه أحد تلاميذه الذين يكنون له كل الاحترام والتقدير لتاريخه المشرف والمؤثر في العديد من الأجيال منذ القرن الماضي وحتى الآن.

نرشح لك: للوقاية من القلق والاكتئاب.. طيبة تنظم محاضرة توعوية في الصحة النفسية لطلاب الإعدادية

ومن جانبه، روى الدكتور صديق عفيفي، عميد أكاديمية طيبة، قصة إنشاء الكلية والتي كان مبناها عبارة عن مبنى قديم لمدرسة إعدادية، وبالكفاح والتخطيط حصل على امتياز تنظيم المؤتمرات لجميع كليات التجارة بمصر منذ لبنته الأولى، حيث منحه هذا الامتياز المجلس الأعلى للجامعات ٱنذاك.

كما ألقى عفيفي محاضرة على الحضور من هيئة التدريس والطلاب، عن مفاتيح النجاح وأنه رحلة حياة وليس محطة وصول، وأن النجاح أمر مفرح وحدث لن تستغني عنه، فالناس ستذكرك بما فعلت في حياتك.

واستشهد عفيفي بقصة نجاح “بيل جيتس” وأنه كان شاب أمريكي ودخل الجامعة، وكان يذاكر تحت السلم ولكنه بالإرادة والإصرار حقق النجاح وأصبح يحقق ٦٢ دولارا في الثانية الواحدة ويحقق ٣٧٦٠ دولارًا في الدقيقة ويحقق أرباحا في اليوم خمسة ونصف مليون دولار وكان مؤمنا بأن لديه الطاقة التي ستحقق النجاح.

وفي نهاية الحفل، قام الدكتور أمجد عمارة عميد تجارة المنوفية، بتسليم درع الكلية للدكتور عفيفي الذي وصفه بالمفكر والمؤسس والمؤثر وسط تصفيق الحاضرين، قائلا: إن كلية التجارة إذا قامت بتكريم الدكتور صديق عفيفي كل يوم لن توفيه حقه وقدره أبدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى