محافظات

تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمنيا حول امتحان مادة اللغة الفرنسية

المنيا : محمد مرزوق

أدى اليوم نحو 38 ألف و 98طالبة وطالبة بمحافظة المنيا امتحان مادة اللغة الفرنسية  ثاني المواد المضافة للمجموع في عدد 114 لجنة عامة داخل مراكز المنيا التسعة.

هذا وقد تباينت آراء الطلاب بمحافظة المنيا بعد خروجهم من لجان الامتحان على مستوى امتحان اللغة الفرنسية ما بين من أشادوا بمستوى الامتحان وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكي البعض الآخر من صعوبة الامتحان وأنه طويل لا يكفي الوقت.

ويرصد موقع ” الموقع ” آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمنيا، وجاءت كالتالي :

قالت الطالبة حسناء رفعت محمود، معلقة  ً على امتحان مادة اللغة الفرنسية وهي فرحة،  ” امتحان مادة اللغة القرنسية اليوم  كان في غاية السهولة وفي متناول يد جميع الطلاب ولم يكن فيه أي نقاط صعبة على عكس امتحان  مادة اللغة العربية الذي تميز بطول الأسئلة وفيه بعض من الأسئلة الصعبة، والحمد لله رب العالمين على كل حال، ويارب كل امتحانات المواد تكون مثل مادة اللغة الفرنسية “.

كما أوضح الطالب عمار شعبان إبراهيم، معلقًا على امتحان مادة اللغة الفرنسية،  ” الامتحان بشكل عام في مستوي الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة سهلة للغاية وليس في أسئلة إمتحان مادة اللغةالفرنسية أي قلق، فواضعي الامتحان مراعين مدى تعب الطلاب طوال العام الدراسي، ونحن الآن في قمة السعادة والفرح من هذا الامتحان، المهم أن ربنا يوفقنا في باقي امتحانات المواد ونعدي على خير ” .

كما أفادت الطالبة عبير كامل حسانين، معلقةً على امتحان مادة اللغة الفرنسية، وهي فرحة ” إن امتحان اللغة الفرنسية كان سلسًا وسهلاً للغاية جاء في مستوى الطالب المتوسط، والامتحان يجمع بين الأسئلة التي تقيس كافة مستويات الطلاب، مشيرةً إلى أنها لم تواجه أية صعوبات خلال الإجابة على الأسئلة، بخلاف بعض الأجزاء التي كانت صعبة، والوقت كان كافي، وبعتبره مصالحه لنا لصعوبة اللغة العربية، ونتمنى أن تكون الامتحانات المقبلة سهلة “.

من جانبها أكدت الطالبة فايزة عبد الناصر محمود ، معلقةً على امتحان مادة اللغة الفرنسية، وهي مغضبة ” إن امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم جاء السهل الممتنع مشيرةً إلى أن الوقت غير كاف، ويحتاج لوقت إضافي آخر لا يقل عن ساعتين “.

كما بين الطالب معتز أنور عبد الرشيد، معلقًا على امتحان مادة اللغة الفرنسية، ” أن امتحان اللغة العربية كان جيدًا؛ ولكن كان يوجد سؤال صعب للطلاب المتفوقين حتى يتم التمييز بين الطالب المتوسط والضعيف والمتفوق، متمنيًا أن تأتي باقي الامتحان سهلة مثل امتحان اللغة الفرنسية وفي متناول يد جميع الطلاب، مشيرًا إلى ن هناك الكثير من الطلاب في حالة فرح ورضا بسبب سهولة الامتحان وأولياء الأمور أيضًا فارحين لفرحة أبنائهم، وأنه كان غير متوقع أن الامتحان يأتي بهذه السهولة ومعظمه مباشر “.

من جانبه أعلن اليوم المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بأن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا لم ترصد أي شكاوى بخصوص مادة اللغة الفرنسية والأمور سارت في اللجان على مايرام، والطلاب بالمحافظة فرحين بامتحان اللغة الفرنسية، مضيفًا أنه يتمنى دوام التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى