مدارس وجامعات

تباين آراء طلاب أدبي حول امتحان التاريخ بالدقهلية

كتبت: شيماء محمد

تباينت ردود أفعال طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة فى محافظة الدقهلية حول مستوى امتحان التاريخ، حيث أكد معظم الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط باستثناء 10 أسئلة جاءت في مستوى الطالب المتميز، فيما شكا البعض الآخر أن الامتحان كان طويلا ويحتاج وقتا أطول للإجابة وبه نقاط صعبة تحتاج للتفكير.

وأضاف أحمد السيد طالب بمدرسة الثانوية العسكرية بالمنصورة، أنه قام بحل الكثير من نماذج الامتحانات في الفترة الأخيرة إلا أنه فوجئ أن الامتحان به عدة نقاط صعبة و”تكات” صعبت عليه الإجابة، مؤكدا أن زمن الامتحان لا يتناسب مع حجم الأسئلة ووصف بعض الأسئلة بالصعبة.

فيما انهارت بعض الطالبات أمام مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة مؤكدين أن الامتحان بالنسبة لهم كان صعبا ولايقل صعوبة عن اللغة العربية واللغة الألمانية، التي امتحنوها قبل ذلك، مطالبين بتخفيف الضغوط عليهم ومراعاة أن تكون الامتحانات في مستوى كل الطلاب وليس الطلاب المتفوقين فقط.

أدى اليوم، ١٤٩٨٠ طالبا وطالبة شعبة أدبى بالدقهلية امتحانهم في مادة التاريخ لمدة ٣ ساعات من الساعة ١٠ صباحا حتى الواحدة ظهرا.

فيما شهد محيط لجان الامتحانات توافد الطلاب والطالبات على اللجان بصحبة اولياء أمورهم الذين يحرصون فى كل امتحان على اصطحابهم وانتظارهم امام اللجان للاطمئنان عليهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى