اقتصادبنوك وشركات

ب100 مليون جنيه..مؤسسة التضامن توقع اتفاقيه تمويل مع البنك العربي الأفريقي

كتبت – حنان حمدي الحلو

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عن توقيع اتفاقية تمويل مع البنك العربي الأفريقي الدولي، بقيمة 100 مليون جنيه، وذلك بهدف دعم المشروعات متناهية الصغر ومساعدتها على التطور والنمو.

وأكد الجانبان، أن توقيع تلك الاتفاقية يأتي في إطار الحرص على مواكبة خطط وإستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمواطنين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية “مصر 2030”.

وأكدت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن توقيع اتفاقية تعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي يساهم في إتاحة الاحتياجات التمويلية إلى أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر بعدالة وجودة وتكلفة مناسبة، لمساعدتهن على تطوير ونمو مشروعاتهن.

وأضافت أن المؤسسة حريصة على المساهمة في زيادة محفظة التمويلات الموجهة لنشاط المشروعات متناهية الصغر، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة، منوهة إلى أن أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر شهدت قفزة ملموسة لتصل إلي نحو 64.6 مليار جنيه لخدمة 4.5 مليون عميل بنهاية يونيو 2022.

كما صرح تامر خليفة مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأعمال المجموعة بالبنك العربي الافريقي الدولي أن هذا الاتفاق يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك 2021-2025 بأن يصبح هناك تنوع في محفظة البنك بالإضافة إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر.

وأضاف أن تلك المشروعات عاملاً رئيسياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام وتوفير مزيد من فرص العمل، بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى