منوعات

بين مكة المكرمة والقاهرة.. سيول وأمطار متفاوتة على مدار اليوم

كتبت أميرة السمان

شاركت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” فيديو لأمطار وسيول تعرضت لها مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة.

وقالت الأرصاد خلال منشورها: شهدت مناطق من المملكة العربية السعودية مكة المكرمة اليوم الجمعة سيول جارفة.

وتابعت فى الوقت ذاته تعرضت جمهورية مصر العربية لأمطار متفاوتة الشدة؛ حيث تعرض شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى لأمطار متفاوتة الشدة كانت خفيفة فى بعض المناطق ومناطق أخرى متوسطة الشدة .

يذكر أن الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن البلاد تشهد منذ أمس تساقط للأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، والمتوقع استمرار الأمطار على مدار الـ 48 ساعة القادمة، وغدا ستكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري، وعلى مدن القناة وخليج السويس وبعض المناطق من سيناء.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، متوقع يوم الأحد الأمطار ستتقدم أكثر لمحافظات الوجه البحري، وقد تصل لبعض مناطق القاهرة الكبري.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى بداية الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار وفترات الليل، لافتة إلى أن درجات الحرارة العظمي على القاهرة الكبري متوسطها سيكون ما بين 19 و20 درجة مئوية خلال فترة النهار، وفترات الليل ستكون بين 13 و15 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى