أخبار

بين السخرية والرفض.. ماذا قال اولياء الامور عن قرار تأجيل الامتحانات؟

كتبت: ياسمين سامي

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

نرشح لك| الحكومة تقرر مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع

ورصد موقع “الموقع” ردود افعال اولياء الامور على القرارات الاخيرة الخاصة بالطلابـ حيث تصدر هاشتاج ” مطلبناش تاجيل اونلاين ياريس” موقع التدوينات القصيرة بعد ان تم تداوله على نطاق واسع من قبل الطلاب واولياء الامور للمطالبة باجراء الامتحانات اونلاين بدل من تاجيلها اسبوع.

وفي الاطار ذاته، لم تهدأ جروبات “الماميز” على مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت المنشورات بين المطالبة باجراء الامتحانات اونلاين وبين السخرية من تاجيلها اسبوع واحد فقط وبين عدم وضوح الامر بالنسبة لهم.

قالت احد اولياء الامور :والله اغلب الولاد بيتفسحوا وفى الشوارع كل اللى بيحصل ده مش فى مصلحتنا والولاد زهقوا خلاص.

واضافت اخرى: انا عاوزة افهم بس الاسبوع ده هيفرق معاهم ف ايه بجد ما يخلصوا بقي لو هيلغوا امتحانات التيرم الاول يقولوا ونخلص و نبدا تيرم تاني.

وتابعت اخرى: يعنى ايه استئناف الدراسه الترم الثانى معنى كده ان احنا هنبتدى شرح الترم الثانى ولا ايه ولا نفضل نذاكر ونراجع الترم الاول الصف الثالث الاعدادى كده هيتظلم لو امتحن الترمين مع بعض.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بعدم القلق من نزول أبنائهم إلى المدارس من أجل الامتحانات، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجاري.

وطمئنت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أنه لا داعي للقلق أو التوتر لأن الوزارة حريصة على صحة الطلاب.

وأكدت أنه لن تكون الامتحانات على حساب صحة الطلاب إطلاقا، وأن الأمور تسير بشكل طبيعي فيما يتعلق بكورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى