الموقعخارجي

بيان هام بشأن صحة الرئيس الفلسطيني

كتب- أحمد عادل

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس غادر المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، بعد إجرائه فحوصات طبية روتينية.

واشارت الوكالة الفلسطينية الي ان النتائج كانت مطمئنة.

وميدانيا؛ تواصل قوات الاحتلال حربها البشعة ضد الفلسطينين في قطاع غزة حيث بلغت حصيلة العدوان الاسرائيلي 34622 شهيد و 77867 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

جاء ذلك في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 210 على قطاع غزة.

وأشار التقرير الي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 26 شهيد و 51 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي نهاية التقرير؛ اهابت صحة غزة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم، مشيرة الي انه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

قال الدكتور تحسين الأسطل، نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إنه يجب محاسبة كل مرتكبي عمليات القتل بحق الصحفيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر “القاهرة الإخبارية”، أن هناك حالة من الصمت والعجز لدى المنظمات الدولية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين بغزة.

وتابع: “نحو 140 صحفيا استشهدوا و33 عائلة لصحفيين دمرت منازلهم فوق رؤوسهم بقطاع غزة منذ بدء العدوان”.

ولفت الأسطل إلى أن الصحفي الفلسطيني يعمل بظروف قاسية وفي غاية الخطورة جراء العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم يتعرضون لاستهداف مباشر من الاحتلال الإسرائيلي.

وواصل: “95% من الصحفيين في غزة نزحوا من منازلهم بعد تدميرها وقصف مؤسساتهم، إضافة إلى أن الاحتلال محا 4 مدن في قطاع غزة خلال قصفه المتواصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى