الموقعخارجي

«بن جفير» يدعو لتوجيه ضربة ساحقة لإيران على الفور

كتب- أحمد عادل

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير لتوجيه ضربة ساحقة وفورية لإيران، على خلفية هجومها الجوي الليلة الماضية على إسرائيل.

وأطلقت إيران وابلا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس السبت في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا، مما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

وعقب الهجوم، أعادت مطارات إسرائيل والأردن والعراق ولبنان فتح مجالها الجوي اليوم الأحد، بعد إغلاقها تزامنا وخشية المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل خلال الليل.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس السبت في أول هجوم مباشر على إسرائيل.

وجاء هجوم طهران على إسرائيل ردا على ضربة جوية يعتقد أنها إسرائيلية على مجمع سفارتها في دمشق في الأول من أبريل وأدت إلى مقتل مسؤولين من الحرس الثوري. وفاقم الهجوم الإيراني المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

دافعت حركة حماس، عن الهجوم الإيراني على إسرائيل، أمس السبت، وذلك في بيان صادر عنها اليوم الأحد. وأعتبرت حماس أن الهجوم العسكري الذي نفذته إيران ضد الكيان الصهيوني المحتل كان ردًا مستحقًا على جريمة استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق، وعلى اغتيال عدد من قادة الحرس الثوري فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى