خارجي

«بلينكن» لأهالي الأسرى الإسرائيليين: لن نرتاح حتى يعود الجميع

كتب- أحمد عادل

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى أهالي الأسرى الإسرائيليين الذين يتظاهرون في تل أبيب، قائلا لهم: “لن نرتاح حتى يعود الجميع”.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، فقد هتف المتظاهرون: “شكرا بلينكن”.

وفي وقت سابق، ذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس الآن، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وسبق وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس إنه سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإجراءات التي ما زالت إسرائيل بحاجة إلى اتخاذها لزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك خلال اجتماعاته المقررة في إسرائيل يوم الأربعاء.

حمّل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حركة حماس مسؤولية عرقلة التوصل لصفقة التبادل حتى الآن؛ وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ في تل أبيب.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، ألقى بلينكن باللوم مباشرة على حماس لفشلها في التوصل إلى صفقة رهائن، قائلا هي “السبب الوحيد لعدم تحقيق ذلك”.

وتابع: “لا تأجيل، لا أعذار.. لقد حان الوقت الآن”.

وفي تغيير عن المألوف حيث كانت الانتقادات مؤخرا للسياسات الإسرائيلية، وجه بلينكن اللوم لحماس أيضا على معاناة المدنيين في غزة قائلا: “علينا أيضا أن نركز على الناس في غزة الذين يعانون في هذا التبادل لإطلاق النار من صنع حماس، وبالتالي التركيز على حصولهم على المساعدة التي يحتاجونها – الغذاء والدواء والماء والمأوى”.

وبعد ذلك، التقى بلينكن بعائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس، قبل التوجه إلى القدس للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى