منوعات

«بلاش جنان».. نهاد أبوالقمصان: بنات إيه اللي نستوردهم؟!

كتبت أميرة السمان

“معقول حد يتصور إنه رأي مثلاً ولاّ اقتراح؟.. بهذه الجملة أبدت الحقوقية والمحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة تعجبها من الهجوم عليها بسبب الكلام المتداول على لسانها:” عايزين نستورد بنات” .

وأضافت في منشور لها عبر صفحة حكايات نهاد على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أي حد شاف وسمع الكلام اللي أنا قلته ( في برنامج حديث القاهرة) هايعرف بسهولة وبدون أي لبس إن الكلام كان في سياق احتجاجي يسخر من اللي بيروجوا طول الوقت لتعدد الزوجات بحجة إن الستات اكتر من الرجالة في المجتمع .

وأكدت نهاد: “الكلام كان على الهرم السكاني المصري اللي نسبة البنات والسيدات فيه %48.5؜ طبقاً للتعبئة والإحصاء وده معناه البنات أقل من الأولاد ، علشان اللي بيدعو للتعدد لأن البنات عددهم أكبر محتاج يرجع للتعبئة والإحصاء”.
واختتمت قائلة:” بلاش جنان ..بنات إيه اللي تستوردوهم؟!”

يذكر أن المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أكدت أن التقرير الإحصاء بأن نسبة الإناث 49% مقابل 51% للذكور ضخمة جدًا ونمتلك عجز في أعداد الإناث، وقالت: “عايزين نستورد البنات عندنا عجز في الستات”، موضحًا أن العجز في الإناث وصل لمليون و750 بنت وهي نسبة ضخمة جدًا.

وأوضحت نهاد ابو القمصان، خلال حوارها مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن هناك إنجازات تمت للمرأة خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الفجوة بين الجنسيين يخرج من المنتدى الاقتصادي العالمي ووضعية المرأة مع وضعية الرجل، منوهة بأن مؤشر تقدم المرأة أحد أسباب استقرار الدول اقتصاديًا.

وأشارت إلى أن هذا المنتدى يرصد 149 دولة، وهناك معايير لدخول الدول لهذا التقارير الصادر من المنتدى، منوهة بأن مصر كانت في المرتبة الأخيرة، إلا أننا العام الماضي تقدمنا 4 مراكز في هذا المؤشر، حيث إننا مصر متقدمة في المساواة بين الرجل والمرأة في الأجور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى