اقتصادالموقع

بقيمة 22 مليار دولار سنويًا.. اقتصادي يكشف مكاسب زيارة أردوغان لمصر.. «خاص»

كتبت: مي مصطفى

قال خبير الاقتصاد الدولي، محمد الدمك، إن مصر تتمتع بقواعد استراتيجية وبيئةعظيمة، تشجع على توافد الاستثمارت الأجنبية بسهولة، بالإضافة لتقديم الحكومة لكثير من الامتيازات للمستثمرين لتحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات الإدارية.

وأضاف الخبير الدولي في تصريح خاص لموقع «الموقع»، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا على سبيل المثال 6 مليارات دولار، في عام 2022، بقيمة استثمار 2.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأتي في توقيت جيد.

نرشح لك: الصقور المصرية تتفوق.. بعد 11 عامًا من الصبر الدبلوماسي.. القاهرة ترفع علامة النصر في حضور أردوغان

وتوقع الدمك، أن يزيد نسبة الاسثمارات بين البلدين بقيمة 5 مليارات دولار، بعد زيارة الرئيس التركي لمصر، قائلا: “الزيارة ستثمر بعوائد اقتصادية جيدة، قد تزيد حجم التبادل التجاري بقيمة 22 مليار دولار سنويًا، مع جذب استثمارات تركية جديدة إلى مصر .

وأشار الخبير الدولي أن الاسثمارات التركية تتمثل في 793 شركة عاملة في مجالات، مستحضرات التجميل، والصناعات الطبية، والصناعات الكيماوية، والصناعة الهندسية، والأثاث، والصناعات الغذائية.

ووصف الدمك عودة العلاقات مع الجانب التركي بالجاذبة للاستثمار، مؤكدا أنه تؤدي لجذب استثمارات جديدة إلى مصر، وستضخ استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى