اقتصادبنوك وشركات

بفائدة 11.25%.. تفاصيل شهادات الادخار في بنوك “العربي الإفريقي والقاهرة والتعمير والإسكان”

كتب: أحمد السيد

يبحث العديد من المواطنين عن شهادات الادخار ذات الفائدة المرتفعة في البنوك، إذ تواصل البنوك بيع الشهادات الادخارية ذات العائد المرتفع أمام الجمهور، عقب العودة للعمل مرة أخرى بعد إجازة عيد الأضحى، دون تغيير في أسعار الفائدة.

وتقدم البنوك شهادات ادخار بآجال مختلفة للعملاء، ودوريات صرف عائد متباينة.

وشهادة آجال 3 سنوات تشهد إقبالا واسعا من العملاء، وذلك لارتفاع عائدها، أو متوسط آجالها الذي يتناسب مع شرائح كبيرة من المجتمع.

تفاصيل الشهادات الادخارية ذات الفائدة المرتفعة:

– البنك العربي الأفريقي الدولي:

 

تتراوح الفائدة بين 10.5% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي، و10.8750% سنويًا على دورية العائد نصف السنوي، و11% سنويًا على دورية العائد السنوي.

 

– بنك التعمير والإسكان:

 

يقدم شهادة التعمير 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين 10.50% سنويا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويا لدورية العائد ربع السنوي، و11.25% سنويا لدورية العائد نصف السنوي.

 

– بنك القاهرة: تتراوح نسبة الفائدة بين 10.25% سنويًا على دورية العائد الشهري، و10.5% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي.

 

ويتيح البنك للعملاء الجدد مع إصدار شهادة ادخار فتح حساب توفير بالبنك بهدف إيداع عائدها بشكل منتظم في الحساب.

وكذلك إصدار كارت خصم مباشر للتعامل بالسحب والإيداع على ماكينات الصراف الآلي.

وإتاحة كارت ائتمان (كريدت كارد) بضمان نسبة من رصيد الشهادة للشراء أو تقسيط مشترياته إلكترونيا في حال موافقة العميل.

كما يتيح البنك للعملاء الجدد أو الحاليين عقب إصدار الشهادة إمكانية الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا، للتعامل على شهادته إلكترونيا.

وقرر البنك المركزي في اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير، الإبقاء على سعر الفائدة، تثبيت سعر العائد للمرة الـ5 على التوالي

وتقدم البنوك للعملاء قرضا نقديا بضمان الشهادة يصل إلى 98% من إجمالي قيمتها، فضلا عن إمكانية كسر الشهادة واستردادها بشرط مرور 6 أشهر من شرائها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى