الموقعتحقيقات وتقارير

بعد وقفه.. حمو بيكا لـ”الموقع”: هقدم معارضة

كتبت- دعاء رسلان

مواجهة نارية اشتعلت بين نقابة المهن الموسيقية ومطربي المهرجانات، عقب الإعلان عن منع 19 مؤدي للمهرجانات من الغناء في البلاد.

ومن جانبه، أوضح هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أنه يمكن لمطربي المهرجانات الغناء خارج مصر، ولكن لا يمكنهم الغناء في مصر بموجب القرار الصادر في حقهم، كما انهم ممنوعون من الغناء في البرامج والإعلانات.

نرشح لك: الموسيقار هاني مهنا لـ الموقع: لابد من عودة التربية الموسيقية بالمدارس للقضاء على المهرجانات

وتضمنت قائمة الممنوعين من الغناء في مصر على عدد من مطربي المهرجانات، وهم: “حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا الشهير بـ”مسلم”، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو”، وغيرهم.

في هذا الصدد، أوضح محمد حلمي، مدير أعمال مطرب المهرجانات حمو بيكا، أن الفنان يحاول التعرف على الإجراءات التي يمكن إتباعها خلال الفترة المقبلة، بعد صدور قرار بوقفه عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية.

نرشح لك: كيف دمر بيكا وإخوته شباب ثانوى والجامعات؟! ..الموقع يجيب

وأكد مدير أعمال حمو بيكا في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه سيقوم برفع معارضة في النقابة على قرار الصادر بحقه، للعودة إلى الغناء مرة أخرى، مبينًا أن قرار وقفه يمنعه من الغناء في الحفلات فقط، ولكن يتيح له الغناء في المهرجانات.

وبين حلمي أن الخطوة المقبلة التي سيتخذها المطرب حمو بيكا التقدم للنقابة بأوراق تأييده بها مرة أخرى، وسيقوم برفع معارضة ضد قرار وقفه من غحياء الحفلات، مشيرًا إلى أن نتيجة هذه المعار ضة يمكن أن يتراوح وقتها من شهر إلى شهر ونصف.

واستكمل: “حمو بيكا هيلتزم بقرار النقابة في الوقت عن الحفلات لأنه مش هيعرف يشتغل لحد ما ما يعرف هيصل إيه الفترة الجاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى