سياسة وبرلمان

بعد واقعة فتاة الشروق.. مسئولو أوبر وكريم أمام اتصالات النواب اليوم

كتب – محمد إبراهيم:

تفتح لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم السبت، ملف وسائل التطور التكنولوجي لشركات النقل الذكي لتوفير الأمان حتى تتواكب منظومة الأمان وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي، لاسيما بعد واقعة فتاة الشروق، حبيبة الشماع، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لأكبر شركات النقل الذكي في مصر (أوبر وكريم).

وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس اللجنة، أنه تم استدعاء مسئولي شركة أوبر وكريم، للوقوف على حقيقة ما تم في واقعة فتاة الشروق، حبيبة الشماع، وللتعرف على عوامل الأمان التي تتخذها الشركات خلال الرحلات.

وأوضح النائب، أن اللجنة تناقش كذلك المتابعة الدورية للسائقين، بما يضمن توافر الأمان الكامل لمستقلي هذه السيارات.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة في منظومة التحول الرقمي، وعلى هذه الشركات التعامل وفق المعايير التى وضعتها الدولة، لضمان التزام جميع الشركات بجميع الضوابط التي يحددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وما يقوم به من مجهودات لتعميم التحول الرقمي بجميع الشركات.

جدير بالذكر أن حبيبة الشماع والتي وقعت ضحية لسائق أحدى التطبيقات الخاصة بسيارات التوصيل، حيث خرجت في رحلة من مدينتي باتجاه مصر الجديدة إلا أنها وأثناء تواجدها على طريق السويس تعرضت لمشكلة مع السائق جعلها تقفز من داخل السيارة على الطريق مما نتج عنها إصابتها بفقدان الوعي ونزيف في المخ، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في واقعة حبيبة الشماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى