الموقعرياضة

بعد ملحمة كروية..الدنمارك تتأهل رسمياً برفقة بلجيكا لدور الـ 16 باليورو.. وتقصي روسيا من البطولة

كتبت – ياسمين أبو العز

أكتسح منتخب الدنمارك نظيره الروسي، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم، بالجولة الثالثة من والأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتأهل رسمياً المنتخب الدنماركي بذلك النتيجة مستفيداً إيضاً من هزيمة منتخب فنلندا أمام بلحيكا بثنائية نظيفة، إلي دور ال16 من بطولة اليورو برفقة المنتخب البلجيكي المتصدر للمجموعة الثانية

أحرز ميكيل دامسجارد الهدف الأول للدنمارك بعد عدة محاولات في الدقيقة 38، بتسديدة قوية من اللاعب علي حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وسجل يوسف بولسن الهظف الثاني للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 61، بعد خطأ فادح من أحد مدافعي منتخب روسيا الذي مرر كرة قصيرة لحارس مرماه، تمكن يوسف من خطفها ووضغها في الشباك.

كما وضع أندرياس كريستينسين الهدف الثالث في الدقيقة 80، بقذيفة من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف يواكيم ماهي الهدف الرابع للمنتخب الدنماركي سريعاً في الدقيقة 82، عن كريق تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء أستقرت في الشباك لتعلن رسمياً يأهل الدنمارك لدور ال16.

جاء هدف روسيا الوحيد في الدقيقة 69، عن طريق اللاعب أرتيم دزيوبا.

وبذلك النتيجة تأهل كل من بلجيكا متصدرة النجموعة برصيد 9 نقاط، برفقة الدنمارك خاطف المركز الثاني ب3 نقاط، بينما ينتظر منتخب فنلندا المتواجد في المركز الثالث بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف مع المنتخب الدنماركي أختياره ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث بالمجموعات ليتم تأهلها.

بينما ودع المنتخب الروشي البطوبة رسمياً لتواجده في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، ولكن بفارق الأهداف عن منتخبي الدنمارك وفنلندا.

مصدر للموقع: عماد متعب بخير

انفراد..الخطيب يجمد مروان محسن في الأهلي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى