الموقعتحقيقات وتقارير

بعد مطالبة مرشح رئاسي معاملة خاصة في تحرير نماذج تأييد.. «الوطنية للانتخابات» تحذر: لا نستثني أحد

قالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنها استعرضت الطلبات المقدمة من قبل أحد راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، خلال اجتماعها اليوم، والتي تدور في مجملها حول طلب بعض الاستثناءات والمعاملة الخاصة في الإجراءات المتعلقة بتحرير نماذج التأييد لطالبي الترشح.

وأكدت الوطنية للانتخابات على راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، الالتزام بكافة القرارات والضوابط السابق صدورها من مجلس إدارة الهيئة في شأن تنظيم العملية الانتخابية، وعدم مخالفتها.

وأضافت الهيئة أنه لا يوجد أي استثناءات لأي من راغبي الترشح، خاصة وأن الهيئة على مسافة واحدة منهم جميعا في سائر الحقوق والواجبات، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

نرشح لك: قرار جمهوري بإعادة تشكيل جديد لـ «الوطنية للانتخاب».. «الموقع» لديه التفاصيل

جاء ذلك خلال، اجتماع مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة.

ويذكر أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، عقد أول اجتماعاته بتشكيله الجديد، بعد صدور القرار الجمهوري رقم ( 426 لسنة 2023) بتعيين خمس مستشارين لعضوية المجلس.

وأشارت الوطنية للانتخابات أن المستشارين تم اختيارهم بمعرفة مجلس القضاء الأعلى والمجالس الخاصة والعليا للجهات والهيئات القضائية، في ضوء حالتي استكمال المدة المتبقية للعضوية داخل مجلس إدارة الهيئة بالنسبة لاثنين من المستشارين، وانتهاء المدة المقررة بالنسبة للمستشارين الثلاثة الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى