الموقعتحقيقات وتقارير

بعد قراره بالعفو عن الغارمات.. الديهي لـ«الموقع»: الرئيس السيسي يضع «سُنِة جبر الخواطر»

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة المصرية والأم المثالية وعيد الأم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بالعفو الرئاسي عن الغارمات، وبحيث يتم الإفراج عن جميع الغارمات والغارمين ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، ليلتئم شمل الأسر قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وتعليقًا على ذلك، قال الإعلامي نشأت الديهي، وصف قرار الرئيس السيسي اليوم بالعفو عن الغارمات والغارمين بـ”سنة جبر الخواطر”، وهي القمة الأعلى والأغلى في النبل الإنساني، قائلاً: “فكرة جبر الخواطر والطبطبة على الناس والمسامحة بين بعضنا البعض ومحاولة التعاون والتكاتف كلها قيم إنسانية ومجتمعية بين المصريين”.

وتابع “الديهي” في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن الغارمات، هم النساء اللاتي أجبرتهن الظروف المادية للوقوع تحت طائلة القانون، نتيجة لممارسات أجبروا عليها ومنعتهن من سداد الديون، لذلك فإن الدولة بقيادة الرئيس السيسي، رسمت الفرحة في قلوب الغارمات وأسرهن.

نرشح لك : في يوم المرأة المصرية.. نشأت الديهي لـ«الموقع»: أمي ربتني على الصرامة.. وهي في حياتي الأم والأب

واستكمل: “اليوم الرئيس السيسي في قراره بالعفو عن الغارمات كان يتصرف بروح القائد والقدوة وإنسان وبطل.. وهناك فرق في تقييم أداء رئيس الدولة له صلاحيات سياسية وإدارية وقانونية وبين القائد الذين ينظر للشعب بعين العطف والرحمة”.

واستطرد أن دموع الرئيس السيسي في مناسبات عديدة من الأطفال ذوي الهمم واحتفالات المرأة، تعبر ببلاغة عن قلبه الطيب والنبل الإنساني وجبره للخواطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى