الموقعفن وثقافة

بعد فوزه بمقعد النقيب بالتزكية مصطفى كامل لـ«الموقع»: لن أسمح بتواجد أي فساد..أو ضياع حقوق الأعضاء

>> عدم ترشح أحد رغم وجود قامات فنية تصلح ثقة كبيرة

>> مستمر في محاولة الإرتقاء بالموارد المالية للنقابة وزيادة معاشات الأعضاء

كتب – حمدي طارق: 

تحدث الفنان مصطفى كامل لموقع «الموقع» وقال، أشكر كل زملائي في النقابة و الجمعية العمومية للموسيقيين على ثقتهم الكبيرة و التي تمثلت في عدم ترشح أي مرشح لمنصب النقيب بالرغم من وجود قامات فنية كبيرة تصلح لهذا المنصب فهذه ثقة كبيرة و مسئولية كبيرة في عنقي، و سأواصل العمل ليلا و نهارا للحفاظ عليها و ضمان حقوق الجمعية العمومية.
و أضاف كامل، أنه لأول مرة في تاريخ النقابة يفوز فنان بمنصب نقيب المهن الموسيقية بالتزكية، وهذا دعم كبير من زملائي و أساتذتي الذين تلقيت منهم اتصالات هاتفية كثيرة خلال الأيام الماضية ، أبدوا خلالها رغبتهم في استمراري و استمرار الطريق الذي بدأناه جميعا منذ عدة أشهر لتطهير نقابتنا و الحفاظ عليها .

و تابع، لن أسمح بتواجد أي فساد داخل النقابة أو ضياع حقوق أعضاء الجمعية العمومية على يد فاسد، فأنا هنا تاركا أعمالي و مشاريعي الفنية من أجل الحفاظ على حقوق الموسيقيين، فمن حق كل موسيقي أن يجد من نقابته دعم و سند كبير له في كل اوقات المحن .

و عن عمله في الفترة المقبلة داخل النقابة ، قال، مستمر في محاولة الإرتقاء بالموارد المالية للنقابة وزيادة معاشات الأعضاء، صحيح نجحنا في زيادتها خلال الفترة الماضية، و لكن سنحاول تحسينها أيضا وزيادتها خلال الفترة القادمة.

و عن رؤيته للوضع على ساحة الغناء، قال : أشعر بقلق من الإتجاه لموضوع الذكاء الإصطناعي ، و لن نسمح بتشويه تاريخنا و عمالقتنا الكبار ووضع أصواتهم على كلمات و أغاني لا ترقى لمستوى هوية مصر و ثقافتها الغنائية و الموسيقية.

نرشح لك : أصالة لـ«الموقع»: ألبومي الجديد مزيج بين الكلاسيكي والمودرن..وجميع الأغاني باللهجة المصرية التي أعشقها

وكان قد تم تنصيب المطرب مصطفى كامل نقيبا للمهن الموسيقية لفترة جديدة بالتزكية حتى عام 2027، في مفاجأة كبيرة وذلك بعد أن أغلق باب الترشح للإنتخابات التى كان من المقرر إجراؤها في الأول من أغسطس العام الجاري 2023، و لكن كانت المفاجأة هي عدم ترشح أي منافس للمطرب مصطفى كامل على مقعد نقيب المهن الموسيقية.

و هو ماجعل اللجنة القضائية المشرفة على تلقي طلبات الترشح للإنتخابات، إعلان فوز مصطفى كامل بمقعد نقيب المهن الموسيقية لفترة جديدة.

وسادت حالة كبيرة من الفرح و السعادة بين الجمعية العمومية للموسيقين و أعضاء مجلس الإدارة بإستمرار المطرب مصطفى كامل على مقعد النقيب، بعد أن نجح النقيب في عودة الهدوء و الإستقرار الي أروقة النقابة بعد غياب سنوات ظلت خلالها المهن الموسيقية على صفيح ساخن.

و الأهم هو تحقيق العديد من الإنجازات التي تمثلت في وضع ضوابط وقيود للحفاظ على الذوق العام و التخلص من الفساد داخل النقابة ، بالإضافة الي حقوق و خدمات أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى