الموقعفن وثقافة

بعد عرض “الحفرة” بمهرجان القاهرة.. أبطال وصناع العمل يتحدثون لـ “الموقع”

كتبت – ياسمين السيد

عرض فيلم الحفرة مؤخرًا ضمن فعاليات الدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتحدث صناع وأبطال العمل لموقع الموقع عن تفاصيل وكواليس العمل حيث يعد أول تجربة إخراجية للفنان عمرو عابد ومن إنتاج الفنان كريم قاسم ومن بطولة الفنان صدقي صخر.

وقال كريم قاسم منتج العمل إنه بدأ التحضير للعمل، في نهاية عام 2019 قبل أن يعمل الفنان عمرو عابد على تطوير السيناريو، وأشار أن مدة الفيلم في البداية 22 دقيقة ثم خفضوا المدة إلى 18 دقيقة ثم 16 دقيقة، وأجروا عدة تعديلات كثيرة ليكون بشكل احترافي، موضحًا أن التجربة كانت صعبة وبالفعل بدأ يشعر بالرفاهية التي يشعر بها الممثلون ويشفق على المنتجين.

ومن جانبه الفنان عمرو عابد مخرج العمل قال في تصريح خاص لـ “الموقع”: “صناعة فيلم ليس بالسهولة الذي كنت أتخيلها وبذلت مجهود جسدي وذهني كبير وبعد هذه التجربة تعاطفت مع كل المخرجين الذين عملت معهم ولكنني استمتعت بالتجربة جدا”.

وتابع: “استغرق تحضير الفيلم وكتابة السيناريو حوالي 4 شهور حتى وصل لنسخته النهائية”، أما الفنان صدقي صخر فقال في تصريحه: “فيلم الحفرة يعبر عن عمق النفس البشرية خاصًة بين الأشقاء داخل الأسرة المصرية، متمنيًا أن ينال الفيلم جائزة بمهرجان القاهرة، ولكن الأساسي بالنسبة له أن يشاهد الجمهور الفيلم ويحبه أو يكرهه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى