الموقعفن وثقافة

بعد ظهوره في إعلان البريد.. هل أثر العمر على لياقة عمرو دياب؟

كتبت _ فاطمة عاهد

ظهر الفنان عمرو دياب، في أحدث أغانيه “السر” ضمن الحملة الإعلانية للبريد المصري لرمضان 2022، وظل طيلة الأغنية وهو يسرد أسباب الحفاظ على المرتبة الأولى أثناء أدائه للتمارين الرياضية الشاقة.

وظهر عمرو دياب أثناء الأغنية وهو يعدد أسباب الحفاظ على المرتبة الأولى وهو يقوم بتمارين رياضية شاقة، كما ظهر بملامح شابة.

وانتقل عمرو دياب خلال الإعلان إلى عدة مناطق متفرقة من القاهرة، حيث حرص على أن تعبر الأغنية عن الهوية المصرية والتاريخ العريق لهيئة البريد المصرية، ومن بينها القلعة ونفق الأزهر.

نرشح لك: غابت هدية.. أحمد مكي يصطدم متابعيه في الكبير أوي6

وتفاعل عددا كبيرا من راود منصات التواصل الاجتماعي مع الأغنية كما أشادوا بلياقته البدنية التي حافظ عليها على الرغم من أنه تخطى الـ60 من عمره، وتساءل البعض عن ما إذا كان العمر قد أثر على أدائه خلال الإعلان.

يقول عمرو محمد، مدرب رياضي إنه مع التقدم في العمر يجب على النساء أو الرجال فورا أن يمتنعوا عن تناول ثلاث سموم وهي السكر والملح والدقيق، لأن جسدهم لا يقوى على التعامل معها وتؤثر على صحة الإنسان.

وتابع في حديثه لـ«الموقع» أنه يجب على من تخطى الـ40 أن يمارس الرياضه بشكل منتظم نظرا لما يمر به الجسم بسبب انخفاض مستوى الهرمونات خاصة حمل الأثقال.

وأشار إلى أن عمرو دياب يتبع حمية غذائية ويداوم على التمارين الرياضية للخفاظ على لياقته لكن العمر يؤثر بشكل كبير في أدائه، فعلى الرغم من أن الإعلان الذي ظهر فيه يوضح قوته إلا أن للعمر تأثير على الجسد.

وأردف أنه يمكن لكبار السن تأدية التمارين عن طريق قوة العضلات، إلا أنهم لا يقدرون على ممارستها لفترة طويلة حتى لا يضغطون على مفاصل جسدهم، بجانب فقد المرونة في الأنسجة الضامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى