الموقعتحقيقات وتقارير

بعد سرقة لازوردي «مدينتي».. نشطاء مواقع التواصل: الكاميرات مش شغالة

كتبت _ فاطمة عاهد

شكل رجال مباحث القاهرة الجديدة، فرقة أمنية لكشف ملابسات واقعة سرقة محل ذهب لازوردي بكمبوند شهير في القاهرة الجديدة، بعد بلاغ من إدارة المحل بسرقة بعض المشغولات الذهبية.

كما يواصل رجال المباحث تفريغ الكاميرات، الموجود بمحل ذهب لازوردي والموجود بمحيط المكان، للوقوف على ملابسات وتفاصيل واقعة سرقة بعض المشغولات الذهبية من داخل المحل.

وذلك بعد أن تلقى رجال مباحث قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا بسرقة بعض المشغولات الذهبية من محل الذهب لازوردي في كمبوند شهير يقع في منطقة القاهرة الجديدة، وعلى الفور شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث لكشف ملابسات وتفاصيل سرقة المكان.

تصدرت الواقعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولها النشطاء بسخرية كبيرة من النظام الأمني الذي لا يقهر داخل “مدينتي”، بجانب ما يثار عن كونها مدينة مصرية بمواصفات عالمية.

قالت إحدى رواد منصات التواصل الاجتماعي “لازوردي اتسرق، الأمن كان مشغول بيدور على بكينام وعربيتها الحمراء”، بينما قال آخر “لازوردي مدينتي اتسرق، مدينة مصرية بمواصفات عالمية”، وقال ثالث إن الكاميرات لا تعمل.

بينما سخر عددا كبيرا من المتابعين من ما كان يروج له الفنان كريم عبد في آخر إعلان قدمه لـ”مدينتي” قائلين إنه سوف يحاول إخفاء هويته في حال أن شاهده شخص ما في الشارع بعدما تمت سرقة إحدى محال الذهب بالمكان، خاصة مع تأكيده على النظام الأمني عالي الدقة للمكان.

يذكر أن الفنان كريم عبد العزيز قدم إعلانا ضمن إعلانات موسم رمضان 2022 وحده، وآخر رفقة ريما مصطفى، والتي قدمت مع الفنان الكبير ثنائية مبهجة في إعلان إحدى المدن الجديدة.

أزمات متتالية

وتعد “مدينتي” مشروع مدينة شرق مدينة القاهرة العاصمة المصرية، من قبل مجموعة طلعت مصطفى العقارية المصرية، وبدأت الإنشاءات في يوليو 2006 كما أن المشروع به عدة مراحل وتم الانتهاء من أول مرحلة سكنية عام 2013.

ولطالما أثارت إعلانات مدينتي في مصر الجدل وتحولت إلى مادة نقاش عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يظهر الإعلان سكانها في مقطع مصور وهم يتحدثون عن طيب العيش فيه وجودة خدماته المتعددة التي تغنيهم عن الخروج منه وتحد تواصلهم مع باقي المناطق.

بدا الإعلان بسيطا للبعض، فهو كغيره من الإعلانات التي اعتاد المشاهد رؤيتها بعد انتهاء أي مشروع عقاري، رصدت له ميزانية كبيرة، اعتبروه دعاية ترسخ للطبقية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى