الموقعفن وثقافة

بعد حملة «التضامن» أنوشكا لـ «الموقع»: المرأة شريكا أساسيا في جميع النجاحات.. والفنون تبرز أهميتها

كتب – حمدي طارق 

قالت الفنانة أنوشكا إن المرأة شريكا أساسيا في كافة النجاحات التي تحقق في أي مجتمع ، لأنها صاحبة دور فعال ، حتي ولإن كان مساندة الرجال الذين يحققون هذه النجاحات .

وأضافت أنوشكا لـ”الموقع” : لا يمكن إنكار دور المرأة في المجتمع ، فإذا بحثنا عن أساس النجاح سنجد المراءة شريك أساسي في جميع النجاحات التي تحقق في أي مجتمع .

نرشح لك: بعد تدشين حملة «التضامن».. سوسن بدر لـ«الموقع»: الدراما مهمة في معالجة القضايا المجتمعية

وتابعت: الفنون لديها رسالة هامة في ردع العنف ضد المرأة ، ودائما تبرز أهميتها في جميع جوانب الحياة، بداية من تقسيم أدوار البطولة في أي عمل فني بين “البطل والبطلة”، وهذا ينبع من ترسيخ الدور الفعال للمرأة في جميع جوانب الحياة .
وتابعت حديثها قائلة: في عصر التطور والبناء الذي نعيشه حاليا، لا بد أن يكون للمرأة دور هام وفعال، وسعيدة للغاية أن المرأة أصبحت على خريطة كافة الأعمال والإنجازات الهامة في المجتمع .

جدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أطلقت حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، والتي تقام هذا العام تحت شعار “أمسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار”، حيث تبدأ الحملة من الجمعة وتستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل، تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى