اقتصادالموقع

بعد تصنيف موديز.. اقتصادية لـ«الموقع»: نحتاج إلى ثورة صناعية لمواجهة الأزمات

كتبت – ندى محمد ايوب

قالت الدكتورة هدى الملاح مدير المركز الدولي للاستشارت الاقتصادية، إن وكالة موديز عندما غيرت نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري، كانت متخوفة من ارتفاع معدلات التضخم لوتيرة أكبر وبالتالي لن تستطيع مصر الوفاء بمديونياتها.

وأضافت الدكتورة الملاح، في تصريح لموقع “الموقع” إن الرئيس السيسي أولى إهتمامًا لتوفير،السلع الاستراتيجية للمواطن المصري عبر منافذ منتشرة على مستوى الجمهورية، لمواجهة التجار وتقليل حدة التضخم، إضافة إلى الإهتمام بالبنية التحتية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

نرشح لك : بعد الإعلان عن تصفية شركة جديدة.. هل القرار آخر الحلول؟..خبير يكشف لـ«الموقع»

وأكدت مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية على ضرورة إحداث ثورة صناعية واستغلال الموارد البشرية تحديدا من التعليم الفني والصناعي، لإحداث طفرة صناعية، وزيادة الإنتاج المحلي وعدم الإعتماد على الاستثمار في الاوراق المالية فقط أو أذون الخزانة.

أشارت الخبيرة الاقتصادية، أن المؤسسات الدولة ومنها موديز التي خفضت توقعها للاقتصاد المصري من نظرة مستقبلية جيدة إلى سلبية، أشادت بالبنية التحتية التي دعمتها الحكومة المصرية، إلا أن تخوفها جاء من ناحية أن مصر ربما لا تستطيع جدولة ديونها.

نرشح لك : نائب رئيس شعبة الخضروات لـ موقع «الموقع»: إزالة الأسواق العشوائية تتسبب في انخفاض الأسعار

وأوضحت الملاح، أن الاقتصاد المصري بحاجة إلى خبراء من كبار الجامعات، لمساندة الحكومة بالخبرات والآراء وتنوع الأفكار، مثل ما يحدث في البلاد المتقدمة، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، وذلك بهدف انتشارل الاقتصاد من محنته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى