اقتصادالموقع

بعد تصريحات محافظ البنك المركزي.. سهر الدماطي لـ«الموقع»: نتوقع رفع الفائدة لـ 2٪ بحد أقصى

كتبت – ندى محمد أيوب

قالت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر سابقًا، إن تصريحات محافظ البنك المركزي اليوم فيما يخص قوة الجهاز المصرفي، ومبادرات المركزي التي تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفوائد تنافسية، وكيف تخطى الجهاز المصرفي تداعيات أزمة كورونا، ودعم القطاع في توفير السيولة المصرفية والتمويل اللازم للمشروعات، يدل على قدرة القطاع في تخطى الأزمات وثبت هذا خلال التعامل مع أزمة كورونا.

وأضافت الخبيرة المصرفية في تصريح لموقع “الموقع” إن الفترة الحالية من أصعب الفترات التي تمر بها مصر، ولكنها قادرة على تخطي هذه الأزمة بفضل الخبرات السابقة في التعامل مع الأزمات وقوة التخطيط والإدارة الحكيمة.

وأوضحت النائب السابق لرئيس بنك مصر ، أن ارتفاع معدلات التضخم لهذا الحد لابد أن يدفع البنك المركزي في اجتماعه غدا الخميس لرفع معدلات أسعار الفائدة بحد أقصى 2٪ على الإيداع والاقتراض، للسيطرة على معدلات التضخم.

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري غدا الخميس 19 مايو، بشأن تحديد أسعار الفائدة، حيث تشير التوقعات إلى اتجاه المركزي لرفع أسعار الفائدة وخاصة بعد ارتفاع معدلات التضخم خلال شهر أبريل إلى 14.9٪ مقابل 12.1٪ خلال مارس السابق له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى