اقتصادالموقع

بعد تراجع مستمر.. محلل مالي يكشف لـ«الموقع» أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم

كتبت – ندى محمد أيوب

قال حسام عيد المحلل المالي لدى شركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن جميع مؤشرات البورصة المصرية في المنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم، حيث أغلق المؤشر الرئيسي EGX30 على ارتفاع محدود قدره 17.70 نقطة بنسبة صعود طفيف قدره 18% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9697.88 نقطة.

وأضاف المحلل المالي لموقع «الموقع»، أن آداء المؤشر الرئيسي بفضل تباين آداء أغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر وهو 9600 بينما استمرت المؤسسات الأجنبية نحو البيع.

وأوضح أنه بعد التراجع المستمر للمؤشر الرئيسي منذ بداية الأسبوع الجاري، استقرار المؤشر أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 9600 قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 9800 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 9600 والعودة إلى الآداء السلبي لأغلب الأسهم القيادية قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني وهو 9400 نقطة.

نرشح لك : قيادي سابق ببنك مصر يكشف لـ«الموقع» موقف الجنيه من أسعار الفائدة المتوقعه لـ«المركزى»

وأشار عيد إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد نجح أيضاً في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية التعاملات واغلق مرتفعا بمقدار 7.25 نقطة بنسبة صعود 0.40% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1812.89 بفضل الاداء المتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء.

وقال المحلل المالي، إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، اتجه بهذا الاداء إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1860 مدعوماً باستمرار نشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة، هذا وقد استحوذت المؤسسات المالية على نسبة 38.72% من إجمالي تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 61.27% من التعاملات اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى