الموقعتحقيقات وتقارير

بعد تحذيراتها.. الأرصاد تكشف المحافظات المعرضة للأمطار الرعدية

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية من سقوط أمطار رعدية اليوم الاثنين على بعض المحافظات، تزايدت التساؤلات بين المواطنين عن المناطق المعرضة للأمطار، وإمكانية التعامل مع الأمطار الرعدية في حالة حدوثها.

وتعليقا على ذلك، قال محمود شاهين مدير المركز التنبوءات الجوية إن طقس اليوم يشهد ارتفاع في درجات الحرارة في ساعات النهار على كلا من “القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية”، مبينا أن الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات “جنوب سيناء وجنوب الصعيد”.

وتابع “شاهين” لـ«الموقع» أن في المساء يسود طقس معتدل ورطب على محافظات السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة على باقي الأنحاء.

وأضاف أن الرياح تنشط اليوم على بعض المناطق، وهو ما يخفف من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأشار إلى أن اليوم يشهد استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة في ساعات النهار، وهو ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وكشف أن هناك بعض المحافظات التي تشهد أمطار خفيفة اليوم ومنها: “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء”، والتي تصل لحد الرعدية على حلايب وشلاتين، مشددا على عدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية أو الاقتراب من الكهرباء، والمكوث في أماكن آمنة من الأمطار.

ونوه إلى أن درجات الحرارة اليوم الاثنين، القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى