الموقعتحقيقات وتقارير

بعد الهجوم عليه.. يوسف الحسيني يكشف لـ”الموقع” سبب اعتراضه على تحفيظ القرآن في المدارس

كتبت- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالجدل عقب اعتراض الإعلامي وعضو مجلس النواب يوسف الحسيني على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية، قائلاً: “المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط”.

ومن جانبه، قال يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب، إن ردود الأفعال التي واجهها على مدار الساعات الماضية، بشأن حديثه عن تحفيظ القرآن الكريم في المدارس، ما هي إلا “مزايدة فارغة”، مؤكدًا على احترامه لكل الأديان والمعتقدات.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ”الموقع” أنه لا يرفض تدريس الدين الإسلامي أو تحفيظ القرآن الكريم للطلاب المسلمين في المدارس، ولكنه يريد أن تكون في حصة “التربية الدينية”.

نرشح لك : عبد الله رشدي يرد علي يوسف الحسيني عبر «الموقع» : كلامك فارغ وغير متزن 

وأوضح “الحسيني” أنه خلال اجتماع لجنة الإعلام في البرلمان، اقترح ممثل الأزهر في مناقشة قانون اللغة العربية زيادة نصوص القرآن الكريم في مادة اللغة العربية، وهو ما دفعه لسؤاله عن السبب، فأخبره أن زيادة نصوص القرآن الكريم في كتب اللغة العربية، سيعزز فهم الطلاب لقواعد اللغة العربية.

ورد الإعلامي يوسف الحسيني: “أولا اللي يهمنا الأولاد تفهم القرآن الكريم مش تحفظ وخلاص وثانيًا بالفعل يوجد نصوص للقرآن الكريم في كتاب القراءة ولا داعي لزيادتها أكر مما ينبغي لأن عندنا أصحاب ديانات”.

واقترح “الحسيني” أنه يمكن بالإضافة إلى وجود نصوص من القرآن الكريم في كتاب الغة العربية يمكن زيادة زيانصوص من الأدب العربي، لوجود آدباء كبار ومنهم: “طه حسين، ويوسف إدريس، وتوفيق الحكيم، ونجيب محفوظ،، وعباس العقاد” وغيرهم بالإضافة إلى وجود نصوص شعرية ونثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى