اقتصادالموقع

بعد المكاسب الصباحية.. محلل مالي لـ«الموقع»: الأحمر يكسو المؤشرات.. والرئيسي يفقد 83 نقطة

كتبت- ندى أيوب

قال المحلل المالي حسام عيد، إن المؤشر الرئيسي في المنطقة الحمراء بنهاية التعاملات، حيث أغلق EGX30 متراجعًا بأكثر من 83 نقطة بنسبة هبوط 0.74% مسجلاً مستوى إغلاق عند 11179.2 نقطة بفضل الآداء المتباين والهبوط والتصحيح لبعض الأسهم القيادية.

والتي شهدت صعوداً قوياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة مع انخفاض قيم وأحجام التداولات والتي قد سجلت ما يقرب من 705 مليون بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية والأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وهو 11200نقطة.

وأضاف المحلل المالي لموقع «الموقع» أنه في حالة نجاح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى 11200 والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 11400 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 11000 نقطة.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: مصر تقدم مشروعات اقتصادية للعالم خلال القمة.. وحان الوقت لتقديم الدعم الازم للحد من الانبعاثات

أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، قال حسام عيد، أنه نجح في الأستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق مرتفعا بمقدار 6.43 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.29% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2219.68 بفضل الاداء المتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع وجني الأرباح.

واتجه اتجه المستثمرون الأفراد العرب والاجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني وهو 2200 نقطة وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2260 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى