محافظات

بعد التعدي عليه من مراقب بالثانوية العامة .. والد الطالب هشام لـ«الموقع» : لن أترك حق ابني يضيع

المنيا – محمد مرزوق 

قال محمد عبد الفتاح والد الشاب هشام محمد طالب الثانوية العامة الذي تعرض للتعدي من أحد المراقبين لامتحانات الثانوية العامة أنه لن يترك حق نجله يضيع هباءً منثورًا مهما كان، وقال في تصريحات خاصة لموقع ” الموقع “: أقف بجوار أبني حتى نحصل على حقه من المراقب الذي اعتدى عليه ولابد من مجازاة المخطأ مهما كان بعد أن تعدي عليه المراقب بالتعدي وتحطيم سماعة الاذن التي يرتديها بسبب ضعف حاسة السمع لديه .

وفي هذا السياق حرر والد الطالب محضر في قسم الشرطة بسبب ما حدث مع نجله ضد المراقب لأنه أضر بمستقبله، وأضاع عليه امتحان المادة الذي ظل العام كله يذاكر في هذه المادة المتبقية له من العام الماضي.

وأوضح والد هشام، بأن نجله عندما خرج من الامتحان قفل علي نفسه في غرفته بالمنزل ودخل في حالة حزن ولما عرفنا الموضوع ذهبت معه لتحرير  محضر بمركز الشرطة، وقدمت شكوى لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا فور وقوع الحادث لنجلي وتوضيح الأمور له حتى يكون على علم تام بكافة مجريات الواقعة بالكامل وما حدث لنجلي وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا المراقب.

نرشح لك : على الأبواب.. “الموقع” يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وأفاد والد هشام، بأن نجله أثناء أداءه إمتحان مادة الفيزياء وفي لجنة الامتحانات اعتدى مشرف الدور عليه وأهانه، وأتلف سماعة الأذن الذي يبلغ سعرها 22 ألف جنيه، على الرغم من توضيح زملائه في اللجنة للمشرف قائلين إنه طوال الوقت يرتدي هذه السماعة، ولا يمكنه السماع من غيرها، وبرغم  ذلك أصرّ أنها سماعة للغش واستمر في ضرب نجلي وإهانته وتهديده، وكسر سماعته.

وتابع والد هشام لموقع ” الموقع “، تعرض نجلي للضرر من جميع النواحي، ضرر نفسي وضرر في أداء الامتحانات، وهذا ما جعله غير قادر بالمرة على استكمال باقي الامتحانات وهذا ما يهدد مستقبله الدراسي بالانهيار والضياع والوصول إلى الفشل الذريع.

وطالب والد هشام، بضرورة تدخل وزير التربية والتعليم لحل لهذه المشكلة، إذ إن نجله لم يستكمل الامتحان بسبب الضغوط التي واجهته والتنمر من قبل المدرس، وإهانته له أمام زملائه، ويطالب بنجاحه في المادة.

كما طالب والد هشام أيضًا، قائلاً، أرجو سماع شكوتي بخصوص ماحدث مع نجلي هشام  وعرضها حتى لا يتكرر هذا التنمر والإيذاء النفسي مع نجلي  ومع غيره، ويكون أمثال هذا المراقب عديم الرحمة عبرة للآخرين.

جدير بالذكر هنا، بأن الطالب هشام محمد عبد الفتاح،  هو من ضعاف السمع، وهو طالب بالشهادة الثانوية العامة بمدرسة صفط اللبن الثانوية بمحافظة المنيا، والذي أعتدى عليه مراقب الدور بمدرسة السلام الثانوية بنات في عزبة شاهين، أثناء آداه إمتحان الفيزياء بسبب سماعة طبية يرتديها لأنه من ضعاف السمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى