الموقعتحقيقات وتقارير

بعد إثارتها الجدل على السوشيال ميديا.. ما معنى «إينجا حسن الصباح ماند أنست» في «الحشاشين»؟

تقرير- دعاء رسلان

على مدار 7 حلقات من المسلسل، نجح “الحشاشين”، في جذب انتباه المشاهدين وإثارة التساؤلات المتعددة عقب عرض كل حلقة، ولعل الحلقة الماضية، كانت الأكثر جدلا عقب ظهور حسن الصباح، الذي يقدم شخصيته الفنان كريم عبد العزيز، وهو في محبسه ويكتب عبارة على حائط السجن.

“إينجا حسن الصباح ماند أنست”.. الكلمة التي جعلت حلقة الأمس من مسلسل “الحشاشين” حديث السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية، حيث أنهالت التساؤلات من المواطنين عن معنى هذه العبارة التي دونها الصباح على الحائط قبل هروبه من السجن بمساعدة سجانه.

نرشح لك  : من «العتاولة» إلى «سر إلهي».. حكايات الانتقام تسيطر على دراما رمضان 2024

وتعني العبارة التي كتبها باللغة الفارسية، وهي: “إينجا حسن الصباح ماند أنست” باللغة العربية: “وهنا بقى حسن الصباح”.

وكانت الحلقة السابعة من مسلسل “الحشاشين”، بدأت بـ”فلاش باك” للحلقات 6 السابقة، حيث تم حبس حسن الصباح وتوعده نظام الملك بقطع رأسه والطوف بها على رمح ولكن بعدما يذوق العذاب في ثلاث ليالي، تهرب زوجة حسن الصباح وأولاده من السرداب السري.

يتم أسر نورهان للبيع في سوق الجواري وتحاول الهرب ولكنها تفشل، مما يدفعها لمحاولة قتل نفسها ولكن (نور إيهاب) تنجح في إقناعها بالابتعاد عن هذه الفكرة.

السلطان ملك شاه يعطي عمر الخيام فرصة للهروب أو مناقشة العامة وإقناعهم و عدم إقناعهم سوف سيفرض عليه الحد، فيقرر عمر الخيار الهروب.

في نهاية الحلقة، ينجح حسن الصباح في تنجيد حارس السجن برزق وضمه للباطنين، حيث يقوم “برزق” بقتل الحراس ليهرب حسن الصباح قبل تنفيذ حكم قتله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى