الموقعفن وثقافة

بعد أدائها البطولة المطلقة في دراما رمضان.. هل تعد “روجينا” حصانا رابحا؟

كتبت – سارة رضا

على الرغم من تعليقات بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤكد معرفتهم بمشاركة الفنانة روجينا في السباق الرمضاني عن طريق الصدفة، وما آل إليه صدى مسلسلاتها، إلا أنها قد قررت التفرغ لمسلسلها الجديد “ستهم” في الأيام المقبلة، وبدأت روجينا عقد جلسات العمل بعد اتفاقها عليه من بداية شهر رمضان، حيث أعلنت عنه بالتزامن مع تصوير مسلسلها “انحراف”، الذي انتهت من تصويره في الأيام الأخيرة من رمضان.

حققت الفنانة روجينا شهرة واسعة بمشاركتها مع الفنان محمد رمضان في أعمال جذبت الجمهور بسبب شهرة “نمبر وان”، وما له من قاعدة جماهيرية عريضة داعمة له ولأعماله بشكل دائم، لكنها خلال العامين الماضيين أدت بطولة مسلسلين لم يحققا نجاحا ملموسا بحسب ترتيب المشاهدات وتعليقات الجمهور.

فبعد استعداد روجينا للبطولة الثالثة في مسلسل جديد لها فهل حققت البطولتين السابقتين نجاحهما المطلوب لتأهليها لذلك؟

قال أحمد سعد الدين، الناقد الفني، إن الفنانة روجينا عملت على مسلسلين، الأول كان مسلسل “بنت السلطان ” في العام الماضي، التي لعبت فيه دور شخصيتين وكان هذا المسلسل بداية لروجينا في البطولة.

و أضاف “سعد الدين” في تصريحات خاصة لموقع “الموقع ” أن المسلسل الثاني هو مسلسل “انحراف” الذي تم عرضه هذا العام وهو عمل هام جدا، وكان من إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف مصطفى شهيب، وحقق المسلسل نوعا من النجاح.

و أوضح الناقد الفني أن مسلسل “انحراف” بالأخص يعتبر بداية لروجينا في البطولة المنفردة؛ لأنها قدمت في ذلك المسلسل شخصية تتميز بالتنوع، ولكن من المهم أن تختار روجينا السيناريو الجيد ؛ لأنه هو الذي يحكم، ولكنها في النهاية ممثلة جيدة.

وقال كمال رمزي، الناقد الفني، إن روجينا ممثلة جيدة جدا ولا يوجد أي مسلسل يعتمد على البطولة المنفردة ، حيث أن أحد أركان بناء السيناريو هو العمل الجماعي في المسلسلات.

و أضاف “رمزي ” في تصريحات خاصة لموقع “الموقع” أن المسرحيات هي العمل الوحيد الذي يمكنه أن يعتمد على بطولة منفردة لأن البطل يظهر على المسرح وهو يقدم العرض ويحكي قصة معتمدة عليه ويشاركه الكثير من الفنانين أيضا.

وأوضح الناقد الفني أنه إذا وجدت روجينا مخرج جيد يقدمها بشكل متميز سترتفع به والعكس أيضا، وسيكون من الجيد إذاعته.

وكانت قد شددت روجينا، على دور زوجها الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وجهوده لخروج المسلسل على مستوى من الاحترافية، قائلة: “زوجي ذلل كل الصعوبات، وكان يحرص على التواجد في البلاتوه، في كل المشاهد الصعبة لمُساعدتي على تنفيذها بشكل متميز”.

وأضافت: “أشرف زكي لم يبخل بأي شيء، ولولا وجوده كان من الصعب خروج هذا المسلسل، فقد واجهنا صعوبات عدة طوال مراحل تنفيذ العمل التي امتدت لشهور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى