الموقعفن وثقافة

أبطال مسرحية «الجمهورية الجديدة» لـ«الموقع»..أول عمل مسرحي بطولة ذوي الهمم يوثق إنجازات الجمهورية الجديدة

– العمل يناقش قضايا ساهم الرئيس “السيسي” في حلها منها قانون (10) لذوي الإعاقة

كتبت- منار إبراهيم

تعد مسرحية «الجمهورية الجديدة»، هي أول عمل مسرحي كوميدي من بطولة ذوي الهمم، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، يستهدف التركيز علي مختلف القضايا التي عالجها الرئيس السيسي وأوجد لها حلول في عهده مثل قانون 10 للأشخاص ذوي الهمم، من إخراج محمد الأنصاري، وتأليف رامز عباس، تلحين دكتور بهاء أيوب، وإنتاج مبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة.

وفي هذا الصدد، قال رامز عباس، مؤلف مسرحية الجمهورية الجديدة المنسق التنفيذي للمبادرة والملقب بالأصم الناطق، إن المسرحية تناقش العديد من القضايا التي شهدتها الدولة في عصر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وحرص على إيجاد حلول لها منها: قانون 10 للأشخاص ذوي الهمم، حملة 100 مليون صحة، محاربة التنمر، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف “مؤلف المسرحية” في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن الأشخاص ذوي الهمم، بعيداً عن السياسة وحساباتها ممتنين لرئيس الجمهورية ووزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج”، لكونهم الداعم الأكبر لنا الذي أثبت للمجتمع المصري أهمية قضيتنا، و تركيزهم الشديد علينا ووضع قضيتنا في بؤرة الضوء بعد سنوات من التهميش والعزلة.

وأشار أن مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي ترتكز على العمل وتجسدت فيه ملحمة توثيق شعبية ومجتمعية يحركها العرفان والوفاء لهذا الرجل.

ومن جانبها، قالت المطربة كرستينا كرم، نجمة الأوبريت الختامي للمسرحية، إن “الجمهورية الجديدة” هي أول عمل مسرحي يوثق إنجازات الجمهورية الجديدة، و يهديه نجوم العرض من ذوي الهمم للرئيس “عبد الفتاح السيسي” في لفته وفاء وعرفان لما قدمه من دعم لقضيتهم.

وأشارت “كرم” أنها فخورة بالمشاركة في هذا العمل بعد أن وقع الاختيار عليها من جانب، المخرج محمد الأنصاري، لافته أنها أتمت تسجيل الأوبريت مع فري العمل، استعدادا منهم ليوم العرض الأول للمسرحية قريبًا.

وفي سياق متصل، قال المخرج محمد الأنصاري، إن مبادرة عالم للفنون المعاصرة قامت علي تحقيق الدمج الفعلي بين ذوي الهمم والأصحاء وسيظل هذا الهدف وتطبيقه هو ما يميز أعمال المبادرة الفنية

وأشار أن هذا العرض المسرحي الأول من نوعه سيبهر المشاهدين بالأداء الرائع لأبطال العمل من ذوي الهمم، إلى جانب أهمية القضايا التي يناقشها في صورة درامية كوميدية سيكشف عن تفاصيلها قريبًا.

والجدير بالذكر، أنه هؤلاء النجوم شاركوا في عرض مسلسل «القضية 404» أول عمل درامي عربي أبطاله من ذوي الهمم، المسلسل قصة وإخراج محمد الأنصاري، سيناريو وحوار رامز عباس، معالجة درامية محمود أبو بكر.

تم تدشين احتفالية مسلسل “القضية 404″، بحضور “نيفين القباج” وزيرة التضامن، وتم تخصيص السجادة الحمراء “ريد كاربت”، للأبطال من ذوي الهمم بجانب نجوم الفن المدعوين للحفل.

بلغ عدد الشخصيات المشاركة في المسلسل من ذوي القدرات الخاصة 20 شخصية، ويقدمون لونين من الفن التمثيلي للعمل، فالبعض حصل على أدوار درامية والآخرون يظهرون بقصصهم الواقعية.

وغنى تتر مسلسل “القضية 404” المطرب الشاب على الألفي، وشاركه الغناء المطربة أميرة سعيد من ذوي الهمم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى