الموقعتحقيقات وتقارير

بشرى سارة.. منتجات ألبان عالية الجودة من معهد الإنتاج الحيواني بأسعار مخفضة

الزراعة تستهدف الوصول إلى 300 منفذ لبيع السلع الاساسية منتصف 2024

مواطنون: مبادرات وزارة الزراعة ترفع المعاناة عن الأسرة في ظل ارتفاع أسعار السلع

تقرير.. محمود السوهاجي

تحرص وزارة الزراعة على رفع كاهل المعاناة عن المواطنين في ظل ارتفاع مستوى التضخم المصحوب بزيادة أسعار السلع الغذائية، وقامت الوزارة بافتتاح العديد من المنافذ على مستوى الجمهورية لبيع السلع ومنتجاتها بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السلع في الأسواق الأخرى.

وتضع وزارة الزراعة نهاية شهر فبراير القادم خطة لفتح العديد من المنافذ، وسوف تصل عدد المنافذ إلى 274 منفذا، وجارٍ العمل على الانتهاء من افتتاح 26 منفذا آخر خلال شهر مارس المقبل.

وقام معهد الإنتاج الحيواني التابع لمركز البحوث الزراعية، اليوم الأحد، بافتتاح منفذًا جديدًا لبيع منتجات الألبان، وذلك في إطار مبادرة وزارة الزراعة “خير مزارعنا لأهالينا”.

ويهدف المنفذ الجديد إلى توفير منتجات الألبان المصنعة من الحليب الطبيعي المنتج بمحطات المعهد والمصنع، بأعلى الاشتراطات الصحية، وبأسعار تنافسية، وسبق وأن افتتح معهد الإنتاج الحيواني منفذًا أولًا بمقر المعهد بشارع نادي الصيد بالدقي.

على زيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية الأساسية:

ومن جانبه، قال الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية أن معهد الانتاج الحيواني افتتح المنفذ الثاني لمكون تصنيع الألبان وسوف، ويتم طرح منتجات الألبان المصنعة من الحليب الطبيعي المنتج بمحطات المعهد والمصنع بأعلى الاشتراطات الصحية بأسعار تنافسية.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد الشافعي مدير معهد الانتاج الحيواني إنه سبق وتم افتتاح المنفذ الاول بمقر المعهد بشارع نادي الصيد بالدقي، مشيرًا إلى أن المنتجات التي يتم طرحها في المنفذين من إنتاج المحطات التابعة للمعهد على مستوى الجمهورية وهي من المنتج الى المستهلك مباشرة مما يضمن جودتها واسعارها المخفضة.

نرشح لك : البيع بسعرين في الصيدليات.. «نقص الأدوية الكاذب» كابوس يطارد المرضى

وأوضح المهندس سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة، أن الوزارة تعمل على زيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية الأساسية، لتغطية أكبر عدد من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، وتشمل جميع السلع الأساسية، للوصول إلى 300 منفذا بحلول منتصف العام الحالي.

وأشار صالح إلى أنه تم افتتاح 12 منفذا لبيع بيض المائدة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية، وهي المحافظات التي يوجد بها محطات إنتاج بيض المائدة التابعة للوزارة.

وأضاف أنه مع نهاية شهر فبراير القادم سوف تصل عدد المنافذ إلى 274 منفذا، وجارٍ العمل على الانتهاء من افتتاح 26 منفذا آخر خلال شهر مارس المقبل.

ولفت صالح إلى أن المنتجات التي يتم طرحها في المنافذ التابعة للوزارة هي منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة، حيث يتم طرحها مباشرة من المنتج إلى المستهلك، مما يضمن جودتها وأسعارها التنافسية.

إشادة واسعة من جانب المواطنين:

وأشاد مواطنون بمبادرة وزارة الزراعة “خير مزارعنا لأهالينا”، التي تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ودعم المنتجين المحليين.

وقالت المواطنة عائشة محمد، من محافظة القاهرة، إنها تشتري السلع الغذائية من منافذ وزارة الزراعة منذ افتتاحها، وتجد أن المنتجات التي يتم طرحها هناك ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

وأضافت: «أنا أسكن في منطقة شعبية، وأسعار السلع في الأسواق مرتفعة للغاية، ولكنني أستطيع شراء جميع السلع التي أحتاجها من منافذ وزارة الزراعة بأسعار مناسبة».

ومن جانبه، ذكر المواطن أحمد إبراهيم، من محافظة الجيزة، أنه يحرص على شراء السلع الغذائية من منافذ وزارة الزراعة، لأنها توفر له السلع الأساسية بأسعار مخفضة، كما أنها تساعد في دعم المنتجين المحليين.

وقال: «أنا أجد جميع السلع التي أحتاجها في منافذ وزارة الزراعة، وبأسعار أقل من الأسواق، كما أن المنتجات ذات جودة عالية، ومبادرات وزارة الزراعة ترفع كاهل المعاناة عن الأسرة في ظل ارتفاع أسعار السلع ».

وفي سياق متصل قال المواطن محمد عبدالرحمن، أنه يدعم مبادرة وزارة الزراعة، لأنها تساهم في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتابع: «مبادرة وزارة الزراعة خطوة جيدة للغاية، ويجب أن تستمر من أجل دعم المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى