عقارات

بشرى سارة.. رئيس العلمين الجديدة: 100 ألف فرصة عمل للشباب

قال وائل سمير رئيس جهاز العلمين الجديدة، إن المدينة تقع على 150 ألف فدان، موضحًا أنه من مخرجات المخطط الاستراتيجي للمرحلة الأولى كانت المساحة 48 ألف فدان، منها 11500 فدان سكني و4000 فدان خدمي و5000 فدان مناطق مفتوحة وبحيرات و10 ألاف فدان مناطق صناعية واقتصادية.

وأضاف سمير خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، من داخل مدينة العلمين الجديدة تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد أحمد عبدالصمد: “عندما بدأنا العمل في عام 2018 طرحنا الأعمال بقيمة 155 مليار جنيه كلها من التمويل الذاتي لهيئة المجتمعات العمرانية”.

وتابع رئيس جهاز العلمين الجديدة، أنه جرى تخصيص 115 مليار جنيه لقطاع الإسكان و20 مليار جنيه لقطاع المرافق و20 مليار جنيه أخرى لقطاع الخدمات، وتم إنفاق 65 مليار جنيه على المدينة حتى الآن، وذلك على مساحة 48 ألف فدان وهي المرحلة الأولى.

ولفت رئيس جهاز العلمين الجديدة، إلى أن 30 أغسطس سيشهد بداية تسليم الوحدات السكنية بمشروع داون تاون “إسكان متوسط”، وستبدأ محطة تحلية المياه في العمل في شهر 30 سبتمبر، بالإضافة محطة الكهرباء، وفي 30 ديسمبر سيتم تسليم وحدات المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي وسكن مصر، وبالنسبة للأبراج فإن تشطيباتها ستبدأ في 30 ديسمبر وستنتهي في يونيو المقبل.

وأشار وائل سمير، إلى أن المدينة توفر الفرص لـ100 ألف عامل، موضحًا أنهم أساس حركة البناء، حيث جرى تخصيص أماكن إقامة من أجل إنهاء الأعمال الإنشائية في الوقت المحدد.

العلمين الجديدة: 800 مليون جنيه استثمارات في محطة معالجة المياه في آخر عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى