منوعات

بسمة وهبة تُلقن شريف عامر درسًا قاسيًا بسبب “كاتب”

كتبت أميرة السمان

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إنّ أكثر ما يقتل الأمل في نفوس الناس هي “خناقات السوشيال ميديا”، موضحةً: “صحينا النهاردة على تريند جديد وخناقة عن الراحل أحمد خالد توفيق، الناس بقت تشتم وتهين بعض، وكأننا مبقيناش نعرف نتحاور أو نتكلم أو نتفاهم”.

وأضافت “وهبة”: “نطلب الحرية ونسعى إليها وعندما نمارسها نجد إهانة ووصاية، وكل شخص على استعداد لاغتيال الآخرين معنويا حتى يكون هو على صواب”.

وتابعت: “أحمد خالد توفيق من أشهر كتاب مصر وله جمهور بالملايين، لكن للأسف مبقيناش نعرف نتناقش أو نتحاور مع بعض، هناك تغريدات من شريف عامر أكد فيها أنه ليس معجبا بكتابات أحمد خالد توفيق، واستخدم كلمات شديدة القسوة، مثل لفظ سطحية وسذاجة، وهذا ليس أمرا جيدا ولا أفضل طريقة نعبر بها وبخاصة إذا كنا نتحدث عن الأديب الراحل أحمد خالد توفيق الذي كان شديد التواضع”.

وقالت، إنّها من محبي الراحل أحمد خالد توفيق، لافتةً إلى أن التريند الحالي ظهرت فيه أقبح صورة للسوشيال ميديا، لان الناس لم يعودوا قادرين على التحاور بهدوء، مضيفة أن “التجارة بسيرة أحمد خالد توفيق لعمل التريند أمرا ليس مقبولا، ووصف أعماله بالسطحية لا يمكن أن يكون مقبولا، والتعميم الذي حدث على أعمال الكاتب الراحل الكبير من قبل الإعلامي شريف عامر ضد المنطق ومعايير النقد”.

وتابعت: “الدكتور أحمد خالد توفيق نموذج حقيقي لكاتب موهوب ونجح في مشروعه الأدبي دون أن يكون له شلة، وبخاصة أنه أثّر على جيل كامل وجعلهم يقرأون، بالإضافة إلى الأرقام المبيعات التي حققها”.

وأردفت: “لم يكن يكتب ألغاز أو أشياء تافهة، ولكن نتحدث عن نوع من الأدب والكتابة، ومن لا يقدره مشكلته هو، مش ذنب احمد خالد توفيق إنه مخلص وموهوب واستمر نجاحه لأكثر من 20 سنة”.، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “90 دقيقة”، على قناة المحور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى