الموقعتحقيقات وتقارير

“بسمة” لـ«الموقع»: «بره الصندوق» فيلم قصير يجسد القيود التي تُفرض على المرأة

– الفيلم القصير الخاص بالفنان “سمير صبري” عصر قلبي حزنًا على فراقه

– فخر لنا التكريم في هذه الدورة التي تحمل اسمه وأقول له “وحشتنا”

حوار- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قالت الفنانة “بسمة” إنها في مرحلة دراسة أكثر من عمل درامي وسينمائي، ستعلن عنها عند البدء في تسجيلها، مشيرة أن فيلم “بره الصندوق” الذي لعبت دور بطولته كأحد الأفلام القصيرة بالمهرجان هو مشروع تخرج طلاب معهد السينما.

وأضافت “بسمة” خلال حديثها مع” الموقع“، الفيلم يتحدث عن القيود التي تُفرض على الأنثى، فبعض الإناث لديها القدرة على الخروج “بره الصندوق” التي تُحبس فيه وتقول لا.

وتابعت هذه الفتاة التي رأينها على مدار الفيلم خلال مراحلها العمرية المختلفة بدءًا من الطفولة للدراسة لمرحلة العمل ثم الزواج، كان ليس لديها القدرة على التعبير عن مشاعرها ورغباتها الحقيقية، وكان دائمًا يتم التحكم فيها ولكن ذاتها الأخرى التي استطاعت التحرر من تلك القيود كانت تعبر لها.

نرشح لك : ألبوم صور…ختام مهرجان Tres Court السينمائي الدولي للأفلام القصيرة جداً – تصوير تحسين بكر

وأعربت “بسمة” عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم القصير، قائلة: سعدت بهذه التجربة التي أكسبتني العديد من الخبرات الحديثة ومدتني بطاقة إيجابية وشحنة شبابية عالية.

وأشادت “بسمة” بالفيلم القصير الخاص بالفنان “سمير صبري”، قائلة: هذا الفيلم عصر قلبي حزنًا على فراقه ولكنه رسم ابتسامة جميلة على وجهي لأنه ذكرنا بمشاهد جميلة لأجمل أعمال الفنان الراحل، جميعنا أحببنا السينما خلالها وغيرها من أفلامه.

وأوضحت ان تكريم الفنان في حياته يسعده لأنه يرى مردود أعماله، ويشعر أن هذا نوع من التقدير له، فمن يعمل بالمسرح يرى رد فعل الجمهور في الحال، ولكن من يعمل بالسينما يرى رد فعل الجمهور خلال تفاعله مع تكريم أعماله، وفخر لنا التكريم في هذه الدورة للمهرجان والتي تحمل اسم الفنان “سمير صبري”.

وفي النهاية، أرسلت الفنانة رسالة لروح الفنان عبر “الموقع” قائلة: ” يا أستاذ سمير وحشتنا ولكن أعمالك باقيه معنا طوال العمر”.

نرشح لك : “مجدي أحمد علي”: سمير صبري شارك في «2 طلعت حرب» دون أجر والفيلم حصل على ثلاث جوائز سينمائية

جاء ذلك خلال، حفل ختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، بالجامعة البريطانية، تحت اسم الفنان الراحل «سمير صبري»؛ وذلك تقديرًا لدوره المؤثر في صناعة السينما.

يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة Vs – Filme لعام 2021، تحت اسم الفنان الكبير الراحل «سمير صبري».

ومن المقرر أن تشهد مدينة الإسكندرية عروضا وفعاليات خاصة بالمهرجان بالمركز الثقافي الفرنسي يوم الأحد بعد القادم مع الاحتفال بختام المهرجان بالقاهرة، وندوة وعرضا لمجموعة من الأفلام يوم 24 يونيو الجاري بدار أوبرا الإسكندرية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى