سياسة وبرلمان

«برلماني»: الست سنوات القادمة ستشهد انفراجة كبيرة في ملف حقوق الانسان

كتبت أميرة السمان

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب أن إلتزامات ستلقى على عاتق رئيس الجمهورية القادم بسبب الإقبال الكبير وغير المسبوق الذي شهدناه من مشاركة جموع الشعب في الإنتخابات من شباب وفتيات وسيدات ورجال والذي سينعكس على دور مصر داخليا وخارجيا وإقليميا.

وأضاف رضوان، على صعيد حقوق الإنسان فخلال الست سنوات القادمة ستشهد انفراجة كبيرة خاصة أن هناك خطوات جادة اتخذت خلال الفترة الماضية من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستكمال البنود الخاصة بها.

واوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، أن هذا يتبعه محور حقوق الإنسان ومعطياته العامة التي تمت مناقشتها في الحوار الوطني وكان هناك توصيات أولية وكذلك مخرجات الحوار الوطني.

وأكد أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية نسبة تاريخية يدل على رغبة الشعب في التغيير بالإيجاب. مشيرا أن أروقة مجلس النواب ستشهد حراك في ملف حقوق الإنسان وتشريعاته وسيكون هناك رؤى جديدة لتمكين الشباب والمرأة وتمكين قطاعات كبيرة كانت مهشمه، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc..

وتعد انتخابات الرئاسة 2024 خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات الرئاسة 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحوّل الديمقراطى والتعدّدية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى