منوعات

«بحوث أمراض العيون» يُنظم المؤتمر الدولي السنوي السادسة عشر.. 18 يناير

كتبت أميرة السمان

يُنظم معهد بحوث أمراض العيون برئاسة الدكتور مصطفى محمود صلاح الدين رئيس المعهد، المؤتمر الدولي السنوي لمعهد بحوث أمراض العيون في دورته السادسة عشر تحت عنوان “الإتجاهات الحالية والابتكارات في ممارسة طب العيون”، خلال الفترة من 18 إلى 19 يناير الجاري.

ويناقش المؤتمر كل ما هو جديد في تشخيص وعلاج أمراض وجراحات العيون، بمشاركة 14 خبيرًا عالميًا من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى لفيف من كبار الأساتذة المصريين من المعهد ومختلف الجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن المؤتمر السنوي يُعتبر من أكبر وأهم المؤتمرات التي تُقام في مصر والعالم العربي بحضور أكثر من 1000 طبيب، ويعتبر من أهم الوسائل لنقل المعرفة والتكنولوجيا إلى شباب الأطباء من خلال حضور الندوات العلمية وورش العمل المتنوعة؛ بهدف صقل خبراتهم وقدراتهم ومهاراتهم.

ويأتي ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي سياق متصل أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعات التكنولوجية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة، وذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين المعاهد البحثية والجامعات في كافة المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية وغيرها من المجالات؛ بما يخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وفي هذا الإطار، وقع المركز القومى للبحوث توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية؛ بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتكنولوجية، وكذلك حرص الجامعة علي توفير تجربة تعليمية فريدة ومُتكاملة لطلابها، وذلك بما يتماشى مع تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى