الموقعتحقيقات وتقارير

بحضور زايد والقباج.. إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

وزيرة الصحة: يوم تاريخي ونقلة في حياة والمواطن وحقوق الإنسان

وزيرة التضامن: المرحلة الثانية تشمل جميع أنواع الإعاقات والأولوية في التسجيل لغير القادرين على أداء الأنشطة اليومية

كتبت – منار إبراهيم 

انطلق اليوم الأحد، المؤتمر الصحفي لإطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور دكتور نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي و دكتور هالة زايد، وزير الصحة.

في البداية تحدثت دكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، موجهة الشكر لنظيرتها وزير التضامن، موضحة أن اليوم هو يوم تاريخي وبمثابة نقلة في حياة المواطن وجزء من حقوق الإنسان، والسعى إلى اكتمال المنظومة لدعم الأفراد ذوي الإعاقة، حيث تم تسجيل
800
ألف مواطن في المرحلة الأولى ونسعي في هذه المرحلة إلى تحقيق اهداف أكبر.

من جانبها توجهت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بالشكر لوزير الصحة مؤكدة على أن هذا اليوم لا يتم إلا بوجودها، هذا إلى جانب جهودها علي مواجهة وحماية الدولة المصرية من ڤيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، أوضحت أن المرحلة الثانية تشمل جميع ذوي الإعاقات، ولكن الأولوية ستكون إلي الأفراد الغير قادرة على أداء الأنشطة اليومة ومنها: الإعاقة الحركية، البصرية، إعاقة سمعية وبصرية، قصار القامة.، إلى جانب الإعاقات الذهنية، السمعية، أمراض الدم المزمنة التي تهدد الحياة.

وأشارت “القباج” إلى كيفية استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، موضحة انها أضمن وأيسر لتخفيف الأعباء عن المواطن والموظف، كما تؤدي إلى تجنب منع الشكاوى من الموظفين، كما تم تخصيص خط ساخن للإجابة على كافة استفساراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى