أخبارالموقع

بالفيديو والصور .. متبرعو الصكوك يشهدون بث مباشر لعلميات ذبح الأضاحي الموكلة لـ«مصر الخير»

«مصر الخير» بدأت عمليات ذبح الأضاحي عقب صلاة العيد وتستمر لأيام التشريق لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا

 المهندس أحمد على : نستهدف الوصول إلى 2 مليون مستفيد فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية

بدأت مؤسسة “مصر الخير” ذبح الأضاحي ضمن مشروع “صكوك الأضاحي” عقب صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة ،اليوم الثلاثاء، حيث قامت مؤسسة “مصر الخير” بعمليات بث مباشر لعمليات الذبح عبر صفحات المؤسسة على مواقع السوشيال ميديا حتي يتثني للمتبرعين بالصكوك مشاهدة عمليات ذبح الأضاحي لحظة بلحظة عبر البث المباشر لذبح الاضاحي .
وتستمر عمليات الذبح على مدار أيام التشريق لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية .

وقد شهدت مؤسسة “مصر الخير” استعدادات مكثفة لبدء عمليات ذبح الأضاحي من خلال مشروع “صكوك الأضاحي” حيث قامت بحجز ما يزيد عن ٦٠ مجزر لبدء عمليات ذبح الاضاحي عقب صلاة عيد الاضحي المبارك خلال الموسم الحالي ، ضمن منظومة عمل صك الأضحية بالمؤسسة والتي تنفذها للعام السابع علي التوالي .

وتنتشر مزارع مؤسسة مصر الخير للانتاج الحيواني في محافظات : البحيرة ودمياط وبني سويف والوادى الجديد وطور سيناء بمحافظة جنوب سيناء.

وقال المهندس أحمد علي؛ المدير التنفيذي لبرامج مؤسسة “مصر الخير” : إن مؤسسة مصر الخير تستهدف من خلال مشروع “صك الأضحية” لهذا العام الوصول إلى 2 مليون مستفيد من الأسر الأكثر احتياجا، حيث يقوم المتبرع بشراء صك الأضحية والذي يزن 27 كيلو جرام من اللحوم البلدي من المؤسسة بقيمة 3500 جنيه، ثم يحصل من خلاله المضحي على 9 كيلو جرام من اللحوم، في حين يحصل المستحقين على 18 كيلو جرام يتم توزيعهم على الأسر الأكثر احتياجا في المحافظات”.

وأوضح إن عدد رؤوس الأضاحي هذا العام بالمؤسسة تعدت 5 آلاف رأس يتم ذبحها في أيام التشريق خلال عيد الأضحى المبارك 2021.

وأضاف المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن عدد المجازر التي يتم ذبح الأضاحي بها يبلغ أكثر من ٦٠ مجزر، مشيرا إلى أن جميع لحوم صكوك الأضحية بمؤسسة مصر الخير يتم ختمها بالختم الأحمر البلدي، حيث أن رؤوس العجول يتم تربيتها في مزارع مؤسسة مصر الخير المنتشرة بعدة محافظات ويتم ذبحها ضمن منظومة صك الأضحية بعد وصول سن العجل للسن الشرعي للذبح.

وأشار إلى أن مؤسسة “مصر الخير” وفرت أكثر من 60 عربة دبابة حمولتها تصل طن ونصف الطن، فضلا عن 20 عربة جامبو حمولتها تصل 5 طن، بالإضافة إلى 30 عربة لنقل كركس الذبيحة، وذلك ضمن خطة نقل وتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات.

مصر الخير تحجز أكثر من ٦٠ مجزر استعدادا لذبح أضاحي العيد خلال أيام التشريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى