فن وثقافة

بالفيديو .. عودة أغنية «فينك يا حبيبي» بعد حذفها من اليوتيوب

أعاد الكينج محمد منير طرح أغنيته الجديدة “فينك يا حبيبي” التي قامت إدارة اليوتيوب بحذفها، امس بسبب حقوق الملكية الفكرية، حيث لم يستمر عرض الأغنية أكثر من 3 أيام.

وعلم موقع “الموقع” ان الشركة المنتجة قامت بتسوية الأمور مع الشركة المالكة لحقوق أغنية فينك يا حبيبي”، و التي سبق و غناها بحر ابو جريشة.

و الأغنية تعد من الأغاني التي يعيد الكينج تقديمها وإحيائها من جديد، فهي واحدة من أشهر أغاني المطرب النوبي الراحل بحر أبو جريشة، وكان لقبه ملك موسيقى البلوز المصرى، وصدرت هذه الأغنية في ألبومه “كفاية بعاد” من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس.
والأغنية موسيقاها مختلطة بين عربية ونوبية. وانتقلت من الجنوب إلى الشمال في ذلك الوقت عن طريق التجار بترحالهم من جنوب مصر لشمالها، ويعتبر بحر أبو جريشة من من أصول نوبيه لقرية قرشه بالنوبه والتى تم تهجير اهلها لمدن القناه في ذلك الوقت، رصيده 9 البومات غنائية معظمهم من كلماته والحانه قدمها خلال مشواره الفنى من عام 1977 حتى 1990، ويعتبر منير هذه الأغنية بمثابة رسالة حب وتقدير وتخليد للغائب الحاضر الفنان بحر ابو جريشة، كما أن منير أعلن عن إهداءه هذه الأغنية أيضا لروح زوج شقيقته وابن عمته ومدير أعماله الراحل محمود أبا زيد الذي حلت ذكراه الأولى من أيام قليلة.

وتقول كلمات الأغنية

فينك ياحبيبي يادنيتنا
قاسية الأيام فين ودتنا
والطير رايح لبلادك حاملي رسايل دمعتنا
فينك يا حبيبي يامسافر
مع قمر الليل بيك بنساهر
حبك في قلوبنا مالوش أخر
ما أحلى غرامنا وعشرتنا
ياطير يا مروح في المغرب
روح لحبيبي تعال قرب
سنين وقلوبنا بتتعذب احكيله أوصف له حالتنا
بعدك يا حبيبى جننا
مش قادرين نصبر نستنى
لو كنا طيور كنا رحلنا
ونعيش وياك باقى عمرنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى