فن وثقافة

بالفيديو… “القدس تتكلم” تلقى رواجا لافتا عبر منصات الموسيقى

كتب – حمدي طارق  

حققت اغنية “القدس تتكلم” للفنان هاني متواسي انتشارا ملحوظا بالنسبة لأغنية وطنية في ظل زخم الإصدارات الفنية على المنصات الموسيقية و الاعلامية.

و تحدث متواسي عن هذا العمل في مقابلة له على احدى القنوات الفضائية معبرا عن فخره بهذا الانجاز الفني و الذي استغرق منه عاما كاملا من كتابة و تلحين و توزيع موسيقي، وعن تعاونه مع المبدع سيف الكسواني في تصميم و إخراج الفيديو.
و أضاف ضمن حواره أن لا شيء اقوى و أجمل من أن يقف الانسان مدافعاً عما يؤمن به وأن يقول كلمة الحق، و بتكاتفنا نستطيع تحرير العالم من العنف و الفساد.

وحقق هاني مجموعةً من الإنجازات المميزة خلال مسيرته المهنية، حيث حصدت أعماله أكثر من 50 مليون مشاهدة وحظيت بإعجاب الجمهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، بالإضافة إلى إحياء العديد من العروض الحية والبرامج التلفزيونية الناجحة
بما في ذلك تعاونه مع المنتج العالمي الحائز على جائزة جرامي كوينسي جونز، وقدّم عروضاً حضرها ما يزيد عن 100 الف شخص حول العالم، وشارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب التلفزيوني “نجم الأردن”.

كما اشتهر هاني بالتنويع بين الأنواع والأنماط الموسيقية، واتخذت موسيقاه الحديثة طابعاً اجتماعياً وسياسياً، وتناولت موضوعات الهوية والقمع والثورة الفكرية بطريقة مستوحاة من الإندي روك والألحان العربية التقليدية. وحظيت أغنية اسمي العزابي و هي الاولى ضمن سلسلة من الاغاني بما يقرب من سبعة ملايين مشاهدة على منصة يوتيوب وحدها منذ إطلاقها في عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى