عيادتك

بالفيديو.. استشاري يوجه نصائح لمرضى الحساسية الصدرية في فصل الصيف

قدم الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بكلية طب القصر العيني، عدة نصائح لمرضى الحساسية الصدرية والشعب الهوائية في فصل الصيف، مشيرًا إلى أن مريض الصدر عموما والحساسية خصوصا يجب عليه الابتعاد عن تيار الهواء المباشر خاصة من شباك السيارة أو التكييف، حيث تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للمريض.

وحذر “سالم”، خلال حواره ببرنامج “صحتك بالدنيا”، الذي تقدمه الإعلاميات إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، المذاع على فضائية “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، مرضى الشعب الهوائية ومنهم الحساسية بالبعد عن الأماكن التي تنتشر فيها حبوب اللقاح خاصة في المزروعات والحشائش وبعض أنواع الزهور، وذلك في مواسم التزهير.

كما نصح أستاذ ورئيس قسم أمراض الصدر بكلية طب القصر العيني، مرضى الشعب الهوائية عموما والحساسية الصدرية، الذين يرغبون في الذهاب للمصيف، بالتعرض للشمس والهواء لفترة معتدلة وبعيدة عن منتصف النهار، والتعرض للشمس في فترة الصباح 8 إلى 11 صباحا، وفي المساء قبل المغرب من الفترة 4 إلى 7 مساء.

وتابع: “لا يجب تعرض مريض الصدر عموما والحساسية خصوصا للمياه داخل حمام السباحة بدون تدفئة، كما قد لا يتحمل أيضا تدريب السباحة، ولا بد من مراجعة الطبيب لتحديد جرعة الدواء، وقد يحتاج الأمر لاختبار تنفس وفحص وظائف الرئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى