فن وثقافة

بالصور.. حفل توقيع «حدث لم يحدث» للشاعر خالد المحجوب بأتيليه القاهرة

خالد المحجوب: قصائد ديوان “حدث لم يحدث” متنوعة

كتب – حمدي طارق :

أقيم مساء اليوم، حفل توقيع ديوان “حدث لم يحدث” للشاعر الليبي خالد المحجوب، بحضور عدد من المثقفين والصحفيين ووسائل الإعلام، وقدم حفل التوقيع الناشر على الجابر مدير دار الجابر للطباعة والنشر والتوزيع.

من جانبه قال الشاعر خالد المحجوب: يضم ديوان “حدث لم يحدث”، قصائد بالفصحى عن الدول العربية المختلفة، منها مصر وليبيا ولبنان وغيرها، كما تتنوع القصائد حول العديد من الحالات والمشاعر الإنسانية.

وأضاف المحجوب: على الرغم من أني مقاتل ومحارب إلا أن الشعر يلعب دورًا مهمًا في تكويني الإنساني، وأستطيع من خلاله التعبير عن مشاعري وأحاسيسي التي أمر بها.

وأكمل المحجوب: الشعر مثل اللوحة الفنية التي تتشابك وتندمج بها الألوان وينفعل بها الفنان، مشيرا إلى أن القوة الناعمة أيضًا تلعب دورًا كبيرًا في تكوين الوعي الشعبي، ولولا وجود العقول الليبية المستنيرة والواعية والمدركة لما انكشفت الجماعة الإرهابية ونبذها الشعب الليبي.

وثمن المحجوب، الدور الذي تلعبه الثقافة المصرية بمثقفيها وكتابها وأدبائها ومفكريها في تشكيل الوعي الثقافي في ليبيا من خلال الكتب والإصدارات وأيضًا الأعمال الفنية والسينمائية والأغاني.

“حدث لم يحدث”، يحوى 68 قصيدة، تنوعت بين الغزل والدينية والمناجاة والوطنية والقومية، اعتبرها “المحجوب” ليست كلمات وحروف، إنما أحاسيس وعمر على أمل أن تحدث لدى قارئها وقعا يتذكره.

الجدير بالذكر أن اللواء خالد المحجوب الهادي من مواليد مدينة طرابلس القديمة، تخرج عام 1982 من الكلية العسكرية، وهو كاتب للعديد من المقالات الأدبية والسياسية والاجتماعية في معظم الصف المحلية، وله تجربة طويلة في تقديم وإعداد البرامج لتلفزيون الرسمي، من أهمها دون استثناء وللأهمية والجلسة، إضافة إلى غيرها من البرامج الإذاعية المنوعة.

وكانت للمحجوب مساهمة في تقديم وإعداد برنامج هذه ليلتي على قناة NEW tv اللبنانية، ومشاركة في كتابة منوعة قالوها وعالطاير واحسبها صح وغيرها، كما لاقت كتاباته الغنائية صدى كبير محلي و عربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى