أخبار

«باحث»: بيونج يانج تطور قدرتها لخوض الحرب الإلكترونية

كتبت أميرة السمان

قال تاي راي الباحث في الدراسات الكورية الشمالية، إن الحرب الإلكترونية تعتبر مشكلة كبيرة في كوريا الشمالية، التي تستغل نفوذها لاختراق كوريا الجنوبية ومنصات حكومية كورية جنوبية وحصلوا على معلومات حساسة.

وأضاف راي، أن كوريا الشمالية استغلت المعلومات التي تحصل عليها عبر الحرب الإلكترونية، وهي تطور قدرتها من خوض هذه الحرب.

ولفت الباحث في الدراسات الكورية الشمالية، إلى أن الجيش الكوري الجنوبي له خبرة في الحروب الإلكترونية، وله باع في هذه الممارسات، فهي لا تشكل تهديدا مباشرا لكن كوريا الشمالية ركزت على الحرب الإلكترونية منذ 2020، جاء ذلك خلال مداخلة عبر سكايب في برنامج “العالم شرقا” على شاشة “القاهرة الإخبارية”.

أمريكا تعتبر صواريخ كوريا الشمالية تمثل تهديدا لها

وقال ريموند باول العقيد المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعتبر وجود صواريخ لدى كوريا الشمالية يمثل تهديدا لها، وهي مستعدة عبر سيناريوهات وخطوط دفاع مضادة للصواريخ.

وأضاف باول، أن السؤال الأهم الآن ما هو بحوزة كوريا الشمالية الآن، إنها تثق تماما في قدرتها النووية.

ولفت إلى أن كوريا الشمالية هي واحدة من 9 دول لديها أسلحة نووية، وهذا قد يجعل دول أخرى تعتقد أن وجود السلاح النووي مهم لحماية أمنها.

وفي سياق متصل قالت كوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا، هو الأكثر تطورا في سلاحها، تحديا لتقييدات الأمم المتحدة.

وأثار إطلاق الصاروخ الباليستي، العابر للقارات، تنديد الدول الغربية. وسقط غربي هوكايدو في اليابان.

وأعقب الإطلاق اجتماع مسئولين عسكريين أمريكيين وكوريين جنوبيين، الأسبوع الماضي، لتجديد خطط التعامل مع هجوم نووي من الشمال.

وتعهدت بيونجيانج باتخاذ “المزيد من الإجراءات الهجومية المضادة”، ردا على تصرفات الجارة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى