هلال وصليب

بابا الروم الأرثوذكس يحتفل بعيد شفيعه ثيودوروس التيروني بدير القديس جيورجيوس بمصر القديمة

حرص  البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس على الإحتفال بعيد شفيعه ثيودوروس التيروني،حيث ترأس القداس الإلهي في كنيسة دير القديس جيورجيوس “مار جرجس” في منطقة مصر القديمة بالقاهرة.

شارك فى الاحتفال  المتروبوليت نقولا مطران إرموبوليس (طنطا)، والمتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس (مصر الجديدة) والوكيل البطريركي في القاهرة، والمتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس والوكيل البطريركي في الإسكندرية، والأسقف جرمانوس رئيس دير القديس سابا البطريركي في الإسكندرية، والأرشمندريت الأب دامسكينوس الأزراعي رئيس الدير.

وقدم الأرشمندريت الأب دامسكينوس الأزراعي رئيس الدير إلى البابا ثيودروس الثاني خلال القداس الإلهي جزء من رفات القديس ثيودروس التيروني

وحضر الاحتفال  سفير اليونان في القاهرة نيكولاس جاريليدس، وقنصل اليونان في القاهرة  Maria Zisi، والملحق العسكري في السفارة اليونانية بالقاهرة النقيب George Hatzis ، وسفير قبرص في القاهرة  Homer Mavromatis، ونائب السفير القبرصي Dimitris Christofidis..

وحضر المهندس كلود نقاش المجلس الطائفي العام للروم الأرثوذكس الناطقين بالعربية، والمهندس سالم قسيس رئيس مجلس كنيسة رؤساء الملائكة في القاهرة، المهندس خريستو كافاليس رئيس الجمعية اليونانية في القاهرة، و كريسانثي سكوفريدو الأمين العام للجمعية اليونانية في القاهرة ،كما حضر للتهنئة كاهني الكنيسة المعلقة لأقباط الأرثوذكس.

وعقب  القداس الإلهي استقبل البابا ثيودوروس في قاعة مبنى مقر الدير المهنئين له بعيد شفيعه وقطع صاحب الغبطة التورتة التي رسم عليها صورة شفيعه،و احتفل بغبطته طلاب مدرسة القديس أثناسيوس للأفارقة بالطبول على عادة بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى