اقتصادالموقع

انفراد| قبل إعلانها رسميا.. موقع “الموقع” يكشف تفاصيل الكشف الأثري المقبل في سقارة

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن تفاصيل الكشف المقبل بمنطقة آثار سقارة الأثرية بواسطة بعثة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والتي تعمل شمال هرم سقارة المدرج.

وقال المصدر في تصريحات لـ موقع “الموقع“، إن الكشف الأثري الجديد أسفر عن كشف مجموعة من التماثيل المختلفة الاشكال والأحجام ومنها تماثيل من الالباستر والرخام وغيرها، وأيض هناك قطع أثرية تعتبر الأولي من نوعها وستعمل على تغيير بعض الفقرات التاريخية.

نرشح لك: السياحة تكشف لـ موقع «الموقع» مستجدات الأعمال داخل معابد الكرنك

وأوضح المصدر أن الكشف المقبل سيبهر العالم أجمع، وبه أيضا مجموعة من المومياوات المختلفة، مشيرًا إلى أن الكشف تم بأيادي مصرية خالصة ولم يتم تدخل أعضاء أجانب بها، وأن جميع المقابر المُكتشفة بمنطقة آثار سقارة جميعها ولم تمس منذ 3500 عام.

وأشار إلى أن البعثة الأثرية المصرية تواصل عمل الحفائر منذ اكتشاف الـ 150 تابوت التي تم في بداية هذا العام، حيث أن العمل لم يتوقف نهائي.

نرشح لك:كارتيرون يرفض عرض مغري للبقاء مع الزمالك

وكان موقع “الموقع“، انفرد في مطلع شهر سبتمبر الجاري، بتصريح من وزارة السياحة والآثار، أكدت خلاله أن هناك عدة اكتشافات أثرية خلال الأيام المقبلة وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على عمل الحفائر الدائم.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن هناك اكتشافين أثريين خلال الأيام المقبلة وهم من بعثة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لافتًا إلى ان الاكتشافين في منطقة سقارة الأثرية وفي منطقة الفيوم.

نرشح لك

خاص لـ موقع الموقع.. اتجاه لاستبعاد مصطفى محمد من معسكر الفراعنة لمواجهة ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى