مدارس وجامعات

انعقاد المؤتمر الأول للجنة التحول الرقمي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة

كتب- سيف رجب:

انعقد اليوم الاجتماع الأول للجنة التحول الرقمي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت قيادة مدير المديرية أيمن موسى وإشراف وكيل المديرية لشؤون الإدارات زينب عبد الفتاح وعضوية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا التعليم، وعدد من قيادات المديرية.

وتم خلال الاجتماع عرض تجربة التحول الرقمي في التعليم بإدارة الخليفة والمقطم والتي تم اختيارها من قبل لتكون أول إدارة تعليمية رقمية في محافظة القاهرة، وقد تم مناقشة التجربة لتعميمها على بقية الإدارات التعليمية بالمديرية.

كما تم مناقشة الخطوات التي ستقوم بها المديرية لإنجاز المشاريع الرقمية الأخرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة في إطار برنامج التحول الرقمي للخدمات التعليمية والإدارية بالمديرية وإداراتها، الذي تم إطلاقه في إطار توجه الدولة بكافة مؤسساتها نحو الرقمنة.

ومن بين المشروعات المقترحة لتنفيذ التحول الرقمي الأرشفة الإلكترونية لسجلات الطلاب والمعلمين والموظفين، وتفعيل الغياب الإلكتروني والمكتبة الرقمية، وأيضا تفعيل الأنشطة التعليمية التفاعلية الرقمية في المدارس، بحيث يكون الطالب مشاركًا في إنتاج المادة التعليمية التي صنعها بنفسه على هيئة فيديوهات أو موشن جرافيك أو وايت بورد وغيره.

ويأتي مشروع التحول الرقمي في التعليم انطلاقًا من مبادرة رئيس الجمهورية «مصر الرقمية» حرصا منه على تحديد استراتيجية الجمهورية الجديدة لتواكب متطلبات العصر الحديث.

ويقول محمود حسن المنسق العام للجنة التحول الرقمي بتعليم القاهرة، إن التعليم يأتي في مقدمة الأولويات التي توليها الدولة اهتمامها لتعليم أبنائها بشكل أفضل وإكسابهم السمات الشخصية التي تؤهلهم للتعلم مدى الحياة بما يتماشى مع كل الثقافات العالمية وهذا ما نحاول تنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى